الإدارة الملكية لحماية البيئة تنظم مؤتمرها البيئي الثاني

الأردن
نشر: 2015-12-03 15:20 آخر تحديث: 2016-08-05 10:40
الإدارة الملكية لحماية البيئة تنظم مؤتمرها البيئي الثاني
الإدارة الملكية لحماية البيئة تنظم مؤتمرها البيئي الثاني

رؤيا - بترا - نظمت الإدارة الملكية لحماية البيئة بمديرية الأمن العام بالتعاون مع وزارتي البيئة والمياه وأمانة عمان الكبرى والمدارس الرقمية الأمريكية المؤتمر البيئي الثاني تحت عنوان "الأمن المائي في الأردن" بحضور سمو الأميرة بسمة بنت علي رئيسة الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية.

وأشارت سموها خلال المؤتمر الى أهمية توعية مكونات المجتمع كافة للحفاظ على الثروات المائية في بلدنا كوننا ضمن أفقر دول العالم في المجال المائي ويتوجب علينا جميعا ان نعمل للاستفادة من التجارب العالمية في الحفاظ على مواردنا المائية الشحيحة.

وثمنت سموها عقد مثل هذا المؤتمر لما له من أهمية كبرى في موضوع على تماس مباشر مع حياتنا وحياة الأجيال المقبلة، وهو فرصة امام الطلبة المشاركين للخروج بمبادرات ابداعية في مجال التعامل الأمثل مع الموارد المائية في مختلف المجالات.

وقال مدير الإدارة الملكية لحماية البيئة العقيد المهندس عماد الشواورة ان الإدارة بالتعاون مع مختلف الجهات الرسمية والأهلية تعمل في مجال حماية المصادر المائية من خلال دوريات الإدارة المنتشرة في مختلف أنحاء المملكة إضافة إلى إطلاق العديد من الحملات التوعوية والتثقيفية التي تعنى بالمحافظة على الثروة المائية.

وأوصى المؤتمر، الذي حضره عدد من المشاركين من مختلف الجهات الرسمية والأهلية والتطوعية المعنية بالواقع المائي في الأردن،بتجسيد الشراكة بين المواطن ورجل الأمن العام للإبلاغ عن أي انتهاكات تتعرض لها المصادر المائية في الأردن إضافة إلى استخدام التقنيات الحديثة في الري والزراعة وتشديد الرقابة على الآبار غير المرخصة لمنع استنزاف الثروة المائية.

أخبار ذات صلة

newsletter