المياه تدعو لحماية العدادات من موجة الصقيع

محليات
نشر: 2015-12-03 14:05 آخر تحديث: 2016-07-30 20:20
المياه تدعو لحماية العدادات من موجة الصقيع
المياه تدعو لحماية العدادات من موجة الصقيع

رؤيا - بترا - ناشدت سلطة المياه المواطنين حماية عدادات المياه في عقاراتهم، من موجة الصقيع التي قد تمتد لمدة زمنية متكررة بحسب التوقعات الجوية.



وقال أمين عام سلطة المياه بالوكالة المهندس بسام صالح ان موجة الصقيع قد تؤدي لإتلاف عدادات المياه المكشوفة ما يتسبب بانقطاع المياه عن عقارات ومنازل المواطنين وتحملهم أعباء مالية اضافية.



ودعا المواطنين الاستجابة لنداءات السلطة باتباع الاجراءات والتعليمات التي أعلنتها سلطة المياه لحماية العدادات ضمن المواصفات التي حددتها بلفه بقطعة قماش او خيش، ومن ثم لفه بقطعة بلاستيكية او كيس بلاستيكي حيث ستضمن هذه الاجراءات سلامة العداد وبالتالي حمايته من التجمد والتعرض لخطر التلف محذرا من ان التعليمات تنص على ان أي عداد يصاب بالتلف سيتحمل المواطن كلفة إصلاحه او استبداله.



وحذر المواطنين من ضرورة عدم ربط مزاريب مياه الأمطار على شبكة الصرف الصحي وضرورة تحويل المياه وتجميعها في الخزانات التجميعية واستعمالها في الأمور المنزلية المختلفة.



وشدد المهندس صالح على أجهزة وكوادر سلطة المياه في جميع مناطق المملكة لاتخاذ الإجراءات الاحتياطية اللازمة ومراعاة أوقات الضخ للمناطق شديدة البرودة والتي قد تتعرض لموجات جافة وحادة من الصقيع.



وأكد على أجهزة وكوادر سلطة المياه بتكثيف الجهود وسرعة الاستجابة في معالجة الشكاوى وتوفير جميع الحلول المناسبة بما يضمن استمرارية التزويد للمناطق بكميات كافية وتأمين احتياجات المواطنين المائية.

أخبار ذات صلة

newsletter