هوائية باردة تعبر صباح الخميس.. وأجواء باردة بشكل لافت ليلاً مع تشكل الصقيع

طقس
نشر: 2015-12-02 16:35 آخر تحديث: 2016-07-29 13:00
هوائية باردة تعبر صباح الخميس.. وأجواء باردة بشكل لافت ليلاً مع تشكل الصقيع
هوائية باردة تعبر صباح الخميس.. وأجواء باردة بشكل لافت ليلاً مع تشكل الصقيع

 

رؤيا - طقس العرب - تعبر المملكة مع ساعات صباح الخميس جبهة هوائية باردة تعمل على هطول زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله في شمال ووسط المملكة، إضافة لنشاط في الرياح الغربية الباردة.

وفي التفاصيل، تتكاثر السُحب على ارتفاعات مُتأخرة بدءاً من ساعات ليلة الأربعاء/الخميس المتأخرة وتهطل زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله في شمال المملكة، تمتد فجراً إلى المنطقة الوسطى.

ويتوقع أن تكون شدّة هذه الزخات متوسطة عموماً، لا سيما مع ساعات صباح وقبل ظهر الخميس أي مع عبور الجبهة الهوائية الباردة، حيث تهب رياح غربية نشطة السرعة، وتزيد من الاحساس بالبرودة وسط أجواء غالباً غائمة عموماً.

 ومع ساعات العصر والمساء تتناقص كميات السُحب تدريجياً، وتنحسر فرص بعض الأمطار على أجزاء من المرتفعات الجبلية الجنوبية.

أما مع ساعات ليلة الخميس/الجمعة، تنخفض درجات الحرارة بصورة ملموسة وكبيرة مُقارنة بالليالي الماضية، لتسود أجواء صافية وباردة بشكل لافت في كافة المناطق وشديدة البرودة في البادية والسهول الشرقية والجبال العالية. 

ويتوقع تشكّل الصقيع في المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية، وتشمل العاصمة عمان والمدن الأردنية، حيث يُحذّر "طقس العرب" المزارعين من مغبّة تشكّل الصقيع على المزروعات.

كما ويتشكّل الضباب، الكثيف أحياناً، في أجزاء من البادية الجنوبية، مع تدني في مدى الرؤية الأفقية.

وترتفع العظمى مع ساعات عصر الخميس إلى حدود 10-14 مئوية في العاصمة والمدن الأردنية، في حين تنخفض إلى حدود 1-4 درجات ليلاً فقط، وتكون حول حاجز الصفر المئوي في المدن الأردنية التي تتبع السهول الشرقية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter