انتخابات جديدة لجمعية الإخوان .. والجماعة تعلق على الاستقالات

محليات
نشر: 2015-12-02 09:17 آخر تحديث: 2016-08-05 18:00
انتخابات جديدة لجمعية الإخوان .. والجماعة تعلق على الاستقالات
انتخابات جديدة لجمعية الإخوان .. والجماعة تعلق على الاستقالات

رؤيا – علاء الدين الطويل - أعلن المراقب العام لجمعية جماعة الإخوان المسلمين الدكتور عبد المجيد الذنيبات، اليوم الأربعاء، عن انتخابات جديدة مقبلة للجمعية مطلع العام المقبل لاختيار قيادة تتولى زمام الأمور لأربع سنوات جديدة.

وقال الذنيبات في تصريح لـ " رؤيا " إنه ومع بداية العام الجديد ستجري انتخابات داخلية لاختيار قيادة جديدة تتولى زمام الأمور لأربع سنوات قادمة".

ولم يحدد الذنيبات تاريخاً محدداً لموعد الانتخابات لكنه قال إنها تأتي ضمن " النظام الأساسي والقانون الرسمي لقانون الأحزاب والجمعيات المعمول به في الأردن".

ويرى محللون أن أزمة داخلية تعصف بجماعة الإخوان المسلمين، ولم يسبق لها مثيل منذ تأسيسها في الأردن، وفشلت كل محاولات رأب الصدع بين أطرافها.

وكان آخر هذه المحاولات، مبادرة "الشراكة والإنقاذ" التي أطلقها حكماء الجماعة وكبار مؤسسيها، للدفع لإيجاد إطار سياسي جديد يعمل ضمن توافق وطني منظم، لقي هو الآخر اعتراضاً من قيادة الإخوان التي يترأسها المراقب العام همام سعيد.

ويرى الدكتور عبدالمجيد الذنيبات خلال حديثه لـ " رؤيا " أن الاستقالات الجماعية ستتوالى داخل الجماعة التي يعتبرها " فاقدة للشرعية " بحكم القانون ".

وقال " سيستقيل عدد آخر من قيادات الجماعة ممن لا يرون أهلية للقيادة ويرون أنه لا بد من الإصلاح وقوننة الجماعة".

من جانبه، علق الناطق الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين المهندس بادي الرفايعة على موضوع الاستقالات الجديدة داخل الجماعة،بقوله إنه " لا جديد فيها ولم يقدم أحد من أعضاء الجماعة استقالته، معتبراً أن من يعلنون استقالتهم حاليا " تم فصلهم منذ شهور من الجماعة "، على حد قوله.

وقال في رده على استفسارات " رؤيا " إن " الحديث عن استقالات جديدة داخل الجماعة ما هو إلا إثارة إعلامية تخرج في وقتها المناسب، كل ما يحصل مجموعة من الأخوة لا يتجاوز عددهم عدد أصابع اليد تم فصلهم منذ شهور بعدما انضموا للجمعية".

                                            

 

أخبار ذات صلة

newsletter