Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الانتخابات المصرية على طاولة نبض البلد | رؤيا الإخباري

الانتخابات المصرية على طاولة نبض البلد

الأردن
نشر: 2014-05-26 18:51 آخر تحديث: 2016-07-27 01:10
الانتخابات المصرية على طاولة نبض البلد
الانتخابات المصرية على طاولة نبض البلد

رؤيا - رصد - سهل الضمور - تناولت حلقة نبض البلد مساء الاثنين الانتخابات الرئاسية المصرية ، حيث استضافت الحلقة كل من المهندس مراد العضايلة عضو حزب جبهة العمل الإسلامي ، و الكاتب والمحلل السياسي سلطان الحطاب .

 

وقال المهندس العضايلة ان ما أسماه الانقلاب العسكري في مصر أضفى الشرعية للانتخابات معمدة بدماء الشهداء ، وان من قام بهذا الانقلاب يريد ارجاع البلاد الى حقبة الفساد والحكم العسكري اسوة بأيام حكم الرئيس المخلوع حسني مبارك .

 

وأضاف العضايلة ان هنالك عزوفت كبيرا في مناطق كثيرة بمصر عن الانتخابات وخاصة في منطقة الصعيد ، مشيرا الى ان ما حدث في 30 يونيو لم تكن ثورة ، وانما انقبلا على شرعية الرئيس محمد مرسي الذي وصل الى سدة الحكم بطريقة ديموقراطية عندما حصل على 52 % .

 

وأشار المهندس مراد العضايلة ان ما حصل في 30 يونيو هو انقلاب برعاية أمريكية واسرائيلية وخليجية ، مضيفا : " الموقف الامريكي داعم الانقلاب عبر ادواتها بالمنطقة كالامارات والسعودية ودفعها ودعمها يأتي لابقاء حكم الفرد الواحد في مصر " .

 

وقال : " السيسي سيفشل في إدارة مصر وسيسقطه المصريون كما حدث مح حسني مبارك ومن انتخب اليوم هم العجائز والشباب لم يفعلوا ولن يفعلوا " .

 

من جهته قال الكاتب والمحلل السياسي سلطان الحطاب ان مصر تذهب في 3 اتجاهات : اتجاه مع الانتخابات واتجاه ضدها واتجاه متردد .

 

وأضاف الحطاب ان والمصريون اسقطوا مبارك لأنهم لا يريدون ارسال رسائل لشمعون بيريز ولا يريد شخص أن يرفع شعارات ذات طابع مذهبي ، مضيفا : " مصر متعودة بالحكم من قبل ضباط عسكريين " .

 

واشار الى ان الثورة المصرية في 25 يناير كانت بسواعد مصرية والاخوان المسلمين ركبوا موجة الثورة ، مضيفا : " الارهاب نتج عن أن الاسلاميين عندما ازيحوا عن السلطة وهبوا لانتاج الارهاب ، وان ما يحدث من ارهاب هو لأجل أن يبقى الاسلاميين في السلطة " ، حسب تعبيره .

 

وبين الحطاب ان الكلام عن عدم مشاركة الشباب هو كلام حزبي ، مشيرا الى ان السيسي لا يتحمل ما حدث في رابعة العدوية ولا صباحي بل يجب منح فرصة للقضاء لمحاسبة المسؤولين.

أخبار ذات صلة

newsletter