جمرك العقبة يحبط عملية تهريب آثار ودفائن

محليات
نشر: 2015-12-01 14:13 آخر تحديث: 2016-08-01 12:00
جمرك العقبة يحبط عملية تهريب آثار ودفائن
جمرك العقبة يحبط عملية تهريب آثار ودفائن

رؤيا - تمكنت مديرية جمارك سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والجهات الأمنية في العقبة اليوم الثلاثاء، من إحباط عملية تهريب دفائن وآثار قادمة من دولة عربية شقيقة.

وقال مدير مديرية جمرك سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة عقيد جمركي ساري جرادين، إنه تم الكشف عن الآثار المهربة داخل شاحنة تحمل فحما قادمة عبر محطة الركاب في العقبة، موضحا أنه تم كشف المهربات بواسطة جهاز الأشعة الموجود على مدخل محطة الركاب والذي يعمل على مسح حمولات الشاحنات كافة القادمة والمغادرة عبر ميناء العقبة.

وأكد جرادين أنه تم ضبط المهربات كافة والتحفظ عليها من قبل الجهات المعنية تمهيدا لاتخاذ المقتضى القانوني وتحويل سائق الشاحنة وصاحب البضاعة للجهات الأمنية من أجل التحقيق في الموضوع، منوها الى أن المهربات تحمل قيمة تاريخية عالية ولا تقدر بثمن، وسيتم تسليمها إلى دائرة الآثار العامة الجهة المختصة بالتعامل مع هذه الأثريات وفق القانون الدولي الناظم للتعامل مع هذه الآثار.

ومن جهة أخرى، سلمت سلطة المنطقة الخاصة وزارة البيئة ستة حاويات إحداها تحمل مواد خطرة جدا والخمس الباقيات تحوي مواد أولية وكيماوية قديمة؛ حيث ستعمل وزارة البيئة بالتعاون مع الجهات المعنية على إتلاف هذه المواد في مكب النفايات الخطرة في منطقة سواقة.

أخبار ذات صلة

newsletter