بالفيديو: حريق بسيارة شحن أسفل طائرة تابعة للملكية الأردنية

الأردن
نشر: 2015-12-01 08:53 آخر تحديث: 2016-08-07 15:30

رؤيا - جورج برهم - نشب حريق في احدى سيارات الشحن المتواجدة في مدرجات مطار الملكة علياء ما أدى إلى تأثر احدى طائرات التابعة للخطوط الملكية الأردنية بأضرار بسيطة، صباح الثلاثاء، خلال تواجدها بالمدرج دون وقوع إصابات.

وقالت رئيس قسم الاتصال والإعلام في مجموعة المطار الدولي زاهية النعسان، في تصريح لـ " رؤيا " إن حريقاً اندلع بسيارة شحن نتيجة تماس كهربائي حصل في الشاحنة.

وأضافت أن كوادر الدفاع المدني حضرت على الفور وأخمدت الحريق، ولم يسجل وقوع إصابات، وفتحت الملكية تحقيقاً موسعاً في الحادثة للوقوف على ملابساتها.

وأصدرت الملكية الأردنية تاليا بيانا توضح فيه ملابسات الحريق الذي نشب بسيارة سحب المتواجدة أسفل الطائرة .

وتاليا نص البيان ..

أصاب حريق صباح الثلاثاء إحدى الآليات الأرضية المخصصة لسحب الطائرات والتابعة للملكية الأردنية في مطار الملكة علياء الدولي بينما كانت هذه الآلية تقوم بعملية سحب لإحدى طائرات الشركة المتوقفة على أرض المطار بدون ركاب لوضعها في المكان المخصص لها .

وأكدت الملكية الأردنية في بيان صحفي أن أحداً من العاملين في الشركة أو المطار لم يصب بأذى فيما لحقت أضرار معينة بالآلية الأرضية المذكورة .

وأوضح البيان أن الطائرة لم تتأثر بشكل بالغ بهذا الحريق في الوقت الذي تقوم فيه دائرة الهندسة والصيانة في الملكية الأردنية بإجراء الفحص الفني اللازم للطائرة للتأكد من سلامتها التامة وجاهزيتها للطيران كما تم تشكيل لجنة خاصة من ممثلين عن الشركة والجهات المعنية لتحديد أسباب الحريق .

 

تفاصيل الحريق على الرابط التالي انقر هنا

أخبار ذات صلة

newsletter