Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
برشلونة يواجه فيانوفنسي بكأس اسبانيا | رؤيا الإخباري

برشلونة يواجه فيانوفنسي بكأس اسبانيا

رياضة
نشر: 2015-12-01 08:00 آخر تحديث: 2016-08-02 10:00
برشلونة يواجه فيانوفنسي بكأس اسبانيا
برشلونة يواجه فيانوفنسي بكأس اسبانيا

رؤيا - يبدو برشلونة حامل اللقب مرشحا بقوة لتخطي الدور الاول من مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم، عندما يستضيف فيانوفنسي المغمور من الدرجة الثالثة ايابا غدا الاربعاء.

وكان برشلونة سقط في فخ التعادل السلبي ذهابا في 28 تشرين الاول (اكتوبر) الماضي على ارض فيانوفنسي، في مباراة خاضها في غياب ابرز نجومه خاصة ثلاثيه المرعب الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا والاوروغوياني لويس سواريز.

وكان مدرب برشلونة لويس انريكي اراح اغلب العناصر الاساسية ذهابا، بينهم قطب دفاعه جيرار بيكيه ولاعب الوسط سيرجيو بوسكتس، ودفع بأربعة لاعبين من الفريق الرديف هم لاعبا الوسط سيرجي سامبر (20 عاما) وجيرار غومباو (20 عاما) والمهاجمان الكاميروني ويلفريد كابتوم (19 عاما) وايتور كانتالابييدرا (19 عاما).

ويعيش الفريق الكاتالوني افضل ايامه في الوقت الحالي، عقب فوزين كاسحين وبرباعية نظيفة في الدوري المحلي على غريمه التقليدي مضيفه ريال مدريد وضيفه ريال سوسييداد، بالاضافة الى دكه شباك روما الايطالي بنصف دزينة من الاهداف في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من مسابقة دوري ابطال اوروبا التي يحمل لقبها وبلغ دورها الثاني، وبالتالي فهو مرشح بقوة لبلوغ الدور الثاني لمسابقة الكأس التي توج بلقبها العام الماضي على حساب اتلتيك بلباو 3-1 في المباراة النهائية في 30 ايار (مايو) الماضي.

وتم تقديم مباراة حامل اللقب بسبب مشاركته في بطولة العالم للاندية المقررة في اليابان من 10 الى 20 كانون الاول (ديسمبر) الحالي. وتقام في الايام الثلاثة المقبلة باقي مباريات ذهاب هذا الدور، وتبدو فرص الاندية الكبيرة مواتية لحسم تأهلها مبكرا.

ويبدأ اتلتيك بلباو مشواره في المسابقة بمواجهة لينينسي من الدرجة الثالثة الخميس المقبل، فيما يحل ريال مدريد بطل العام قبل الماضي ضيفا على قادش من الدرجة الثالثة غدا الاربعاء، واتلتيكو مدريد ضيفا على ريوس (ثالثة) اليوم في افتتاح دور الذهاب.

ويلعب اليوم ايضا ليغانيس من الدرجة الثانية مع غرناطة.

ويشهد الدور الاول 4 مواجهات بين اندية الدرجة الاولى، حيث يلعب بيتيس مع سبورتينغ خيخون، ورايو فايكانو مع خيتافي الاربعاء، ولاس بالماس مع ريال سوسييداد، وليفانتي مع اسبانيول الخميس.

مهمة سهلة لسيتي يواجه مانشستر سيتي متصدر الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، مهمة سهلة في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس رابطة الاندية الانجليزية المحترفة، عندما يلتقي هال سيتي من الدرجة الاولى على ملعب الاتحاد اليوم.

وكان مانشستر سيتي، الفائز باللقب عام 2004، حقق فوزا سهلا على كريستال بالاس على ملعبه ايضا 5-1 في الدور الماضي.

وستكون المباراة فرصة للمدرب التشيلي مانويل بيليغريني لاراحة بعض اللاعبين الاساسيين ومنح الفرصة للبدلاء، لكنه سيشرك على الارجح صانع الالعاب الاسباني دافيد سيلفا، الذي عاد من اصابة ابعدته اكثر من شهر خلال مباراة الفريق الاخيرة ضد ساوثمبتون السبت (3-1) لانه في حاجة الى خوض المباريات ليستعيد لياقته البدنية الكاملة.

في المقابل، يخوض ليفربول الذي يعيش صحوة بقيادة مدربه الجديد الالماني يورغن كلوب امتحانا صعبا في ضيافة ساوثمبتون على ملعب سانت ماريز.

والتقى الفريقان الشهر الماضي على ملعب انفيلد وانتهت المباراة بالتعادل 1-1.

وفي مباراتين اخريين، يلتقي ستوك سيتي مع شيفيلد ونزداي، وميدلزبره مع ايفرتون.

يذكر ان الدور الرابع شهد سقوط ثلاثة فرق كبيرة هي مانشستر يونايتد وتشلسي حامل اللقب وارسنال بخسارتها امام ميدلزبره وستوك سيتي وشيفيلد ونزداي على التوالي.

أخبار ذات صلة

newsletter