Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
آبل تطلب بإعادة محاكمة سامسونج وبالمزيد من التعويضات | رؤيا الإخباري

آبل تطلب بإعادة محاكمة سامسونج وبالمزيد من التعويضات

هنا وهناك
نشر: 2014-05-26 14:39 آخر تحديث: 2016-07-22 01:10
آبل تطلب بإعادة محاكمة سامسونج وبالمزيد من التعويضات
آبل تطلب بإعادة محاكمة سامسونج وبالمزيد من التعويضات

رؤيا - رصد - طلبت شركة آبل إعادة المحاكمة المرفوعة ضد منافستها سامسونج في محاولة منها للحصول على المزيد من التعويضات بالإضافة إلى الحصول على قرار بحظر مبيعات بعض أجهزة الأخيرة في سوق الولايات المتحدة.

وكانت محكمة أمريكية قد قضت مطلع الشهر الجاري بتغريم شركة سامسونج بملبغ 119.6 مليون دولار كتعويضات عن الأضرار التي لحقت بشركة آبل بعدما ثبت انتهاك الأولى لثلاث براءات اختراع تعود للأخيرة، وذلك في إطار معركة قضائية طويلة يتهم فيها كل الطرف الآخر بانتهاك براءات الاختراع الخاصة به.

وتسعى شركة آبل – التي طلبت خلال المحاكمة السابقة تعويضًا بقيمة 2.2 مليار دولار – من خلال المحاكمة الجزئية الجديدة، إلى الحصول على مبلغ 3.2 مليار بالإضافة إلى 6.4 مليون دولار كفوائد، كما طلبت الشركة مبلغ 11,040 دولار عن كل يوم تتأخر فيه سامسونج عن دفع ما تقضي به المحكمة.

وقالت آبل في الطلب الخاص بإعادة المحكمة إن وثائق سامسونج الداخلية أظهرت استراتيجية نسخ متعمدة لمئات المزايا البرمجية من هواتف آيفون، بما ذلك براءة الاختراع الخاصة بميزة “السحب لفتح القفل” و ميزة “التصحيح التلقائي” وميزة “الروابط السريعة”.

ومن منتجات سامسونج التي تنتهك براءات الاختراع الثلاث والتي تقدمت آبل بطلب لحظرها في الولايات المتحدة، كل من “جالاكسي نيكسوس” و “جالاكسي نوت” و “جالاكسي نوت 2″ و “جالاكسي إس 2″ و “جالاكسي إس 2 إبيك فور جي تتش” و “جالاكسي إس 2 سكايروكت” و “جالاكسي إس 3″ وعدد من الأجهزة الأخرى.

ويتناقض طلب آبل الجديد مع ما أشيع قبل أيام عن وجود محادثات جارية بينها وبين سامسونج بشأن تسوية النزاعات المرفوعة ضد بعضهما، وذلك على غرار التسوية التي توصلت إليها آبل وجوجل قبل أيام.

أخبار ذات صلة

newsletter