Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
معارك جنوب غربي تعز وتقدم للقوات الشرعية | رؤيا الإخباري

معارك جنوب غربي تعز وتقدم للقوات الشرعية

عربي دولي
نشر: 2015-11-30 16:15 آخر تحديث: 2016-08-01 09:10
معارك جنوب غربي تعز وتقدم للقوات الشرعية
معارك جنوب غربي تعز وتقدم للقوات الشرعية

رؤيا - سكاي نيوز - قتل 15 شخصا على الأقل في معارك جنوب غربي تعز، بين المتمردين والقوات اليمنية الشرعية، الاثتين.

وبين القتلى 10 من مسلحي ميليشيات الحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح، و5 آخرين من مقاتلي الجيش الوطني وقوات المقاومة الشعبية، بالاشتباكات التي وقعت بمنطقتي نجد قسيم والمسراخ، بمديرية المسراخ.



وذكرت مصادر عسكرية ومحلية أن القوات الشرعية استعادت السيطرة على حصن الرامة، وأجزاء كبيرة من منطقة نجد قسيم الاستراتيجية، إضافة لسوق النجد، وهو مركز نجد قسيم، الذي يعد مثلثا استراتيجيا يربط طريق المسراخ والضباب بالطريق إلى التربة ومن ثم إلى لحج وعدن، جنوبي اليمن.



وأضافت المصادر أن المنطقة شهدت تحليقا مكثفا لطيران قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، موضحة أن المتمردين تراجعوا باتجاه مركز مديرية المسراخ.



وأشارت إلى أن من بين قتلى المقاومة القيادي سرور المحمدي , وحاولت ميليشيات الحوثي وصالح التوغل عبر مديرية دمنة خدير شرقي تعز، إلى المسراخ، وصولا إلى نجد قسيم، وقطع طريق الإمداد على القوات الموالية للشرعية من عدن، ومحاصرة هذه القوة المتمركزة في الضباب والنشمة، إلى جانب قطع الطريق المؤدية إلى تعز.


وتشهد تعز قتالا عنيفا بين المتمردين والقوات الشرعية منذ أشهر، أدت إلى أزمة إنسانية طاحنة يعانيها سكان ثالث أكبر مدينة يمنية بعد العاصمة صنعاء وعدن.

أخبار ذات صلة

newsletter