الذنيبات: 44 غرفة عمليات و300 مركز في التربية لمتابعة عملية التعداد

محليات
نشر: 2015-11-30 15:42 آخر تحديث: 2016-08-01 17:30
الذنيبات: 44 غرفة عمليات و300 مركز في التربية لمتابعة عملية التعداد
الذنيبات: 44 غرفة عمليات و300 مركز في التربية لمتابعة عملية التعداد

رؤيا - بترا - تفقد نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، غرف العمليات المخصصة لمتابعة عملية التعداد العام للسكان والمساكن في مديريات التربية والتعليم لقصبة عمان ولواء ماركا ولواء الجامعة.


واطلع الدكتور الذنيبات على عمل كوادر الوزارة في هذه الغرف ومتابعتها لسير عملية التعداد في الميدان، فيما اوعز إلى كافة كوادر الوزارة العاملة في غرف العمليات ضرورة التواصل مع غرفة العمليات الرئيسية في الوزارة وتزويدها بأي ملاحظات ترد من الباحثين والمراقبين في الميدان.


وكشف الدكتور الذنيبات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن وجود 43 غرفة عمليات في الميدان وأخرى في مركز الوزارة و300 مركز متابعة تعمل جميعها على متابعة التعداد وتوجيه المراقبين والباحثين للعمل وتلقي أي ملاحظات من الميدان.


وأكد ان التقارير الواردة لغرفة العمليات المركزية في الوزارة، أظهرت سير العملية بشكل ممتاز في كافة مناطق المملكة وسط تجاوب المواطنين وتعاون الأهالي مع الباحثين في إعطاء المعلومات الدقيقة.


وأعرب وزير التربية والتعليم عن شكره لرؤساء غرف العمليات والعاملين فيها وكافة المعلمين والباحثين المشاركين في هذا الجهد الوطني الكبير، مشيدا أيضا بدور كافة وسائل الإعلام الرسمي والخاص في التعاطي مع هذا الحدث الهام وتوعية المواطنين بإجراءات التعداد وكيفية التعامل مع الباحثين والمراقبين.


وقال ان الوزارة لديها فرق عمل احتياط مدربة على عملية التعداد لسد أي نقص أو حاجة ومضاعفة العمل في الميدان.


وأثنى وزير التربية والتعليم على جهود المعلمين والإداريين في وزارة التربية والتعليم العاملين في عملية التعداد وكذلك جهود دائرة الإحصاءات العامة وكوادرها وكافة العاملين في عملية التعداد وطلبة الجامعات.
وأكد ان التعداد عمل وطني وان نتائجه ستكون مرجعا مهما في عملية التخطيط وتحقيق التنمية بالشكل المطلوب.

أخبار ذات صلة