الاوقاف : 20 حافلة عالقة على حدود السعودية من اصل 200

الأردن
نشر: 2014-01-23 17:56 آخر تحديث: 2016-08-05 07:20
الاوقاف : 20 حافلة عالقة على حدود السعودية من اصل 200
الاوقاف : 20 حافلة عالقة على حدود السعودية من اصل 200

رؤيا - أنس ضمرة - اكد أمين عام وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، مدير عام دائرة شؤون الحج والعمرة بالوكالة الدكتور محمد الرعود، "أن مشكلة حافلات المعتمرين العالقة على الحدود السعودية قد انتهت".

وأضاف الرعود انه تم الحديث مع الجانب السعودي الذي استجاب بتكثيف اعداد العاملين لإنهاء اجراءات دخول المعتمرين للأراضي المقدسة، مؤكدا انه لم يتبق حتى الآن إلا عشرون حافلة من أصل حوالي 200 حافلة كانت متواجدة وهي بانتظار انهاء ترتيبات الدخول للأراضي السعودية لأداء مناسك العمرة لأشخاص من الأردن والسلطة الفلسطينية.

أبلغ عدد من الأردنيين رؤيا أنهم عالقون على الحدود الأردنية السعودية منذ الساعة الرابعة من بعد عصر الأربعاء .

و أشار العالقون لرؤيا أنهم و بعد أن قاموا بانهاء معاملاتهم على الحدود الأردنية دخلوا باتجاه الحدود السعودية حيث أوقفت السعودية حافلاتهم و لم يتم إدخال أي حافلة منذ الأمس و ان عدد الباصات العالقة تجاوز ( 100 حافلة ) 

المواطنون الاردنيون أكدوا لرؤيا أنهم تواصلوا مع الجهات المعنية في السعودية حيث تم ابلاغهم انهم يعانون من ضغط عمل مبررين التأخر على الحدود واصفينه بالطبيعي .

الاردنيون المعتمرون العالقون على الحدود أكدوا انهم ما عادوا يملكون مياه للشرب و لا طعام و أنهم في الصحراء بلا حتى وسائد للنوم و ان من بينهم أطفال و نساء .

رؤيا تواصلت مع مجلس النواب حيث اكد السادة النواب انهم سيتابعون القضية على الفور.

 

أخبار ذات صلة

newsletter