Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المقاومة الشعبية تبدأ عملية عسكرية لفك الحصار عن تعز | رؤيا الإخباري

المقاومة الشعبية تبدأ عملية عسكرية لفك الحصار عن تعز

عربي دولي
نشر: 2015-11-29 08:54 آخر تحديث: 2016-07-31 00:40
المقاومة الشعبية تبدأ عملية عسكرية لفك الحصار عن تعز
المقاومة الشعبية تبدأ عملية عسكرية لفك الحصار عن تعز

رؤيا - العربية - أعلن قائد المقاومة الشعبية في تعز، حمود سعيد المخلافي، انطلاق عملية تحرير الجبهة الغربية لمدينة تعز من ميليشيات الحوثي وصالح، وقال المخلافي إن المقاومة ستطهر الجبهة الغربية، وقد تمكنت من السيطرة على العديد من التباب وأبرزها تبة قاسم الاستراتيجية في منطقة البعرارة.

وأضاف المخلافي أن العملية ستشمل تحرير المناطق الغربية كاملة والاتجاه لاستكمال تحرير المدخل الشرقي لفك الحصار عن مدينة تعز.

من جهة أخرى، أدى القصف العشوائي لميليشيات الحوثي وصالح على حي سكني بالقرب من خزان مياه في حي الضبوعة بتعز إلى مقتل طفلتين وجرح 18 آخرين من المدنيين.

في المقابل تكبد المتمردون خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد جراء مواجهات مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في الجبهتين الشرقية والغربية لمدينة تعز إضافة إلى جبهتي الضباب والمسراخ. التحالف من جهته أعلن أيضاً عن قصف قاربي صيد كانا يقلان سلاحاً وذخيرة للمتمردين.

وأمام احتدام المعارك وتحت ضربات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في تعز لم تجد ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح المتمردة إلا الفرار واللجؤ إلى قصف المدنيين الأبرياء في الأحياء السكنية.

وطال القصف تجمعاً مدنياً في منطقة الضبوعة وسط تعز حيث سقطت قذيفة هاون على منطقة خزان مياه لتقتل وتصيب مدنيين جاءوا ليتزودوا بمياه الشرب.

كما طال قصف ميليشيات الحوثي والمخلوع أحياء ثعبات والدمغة والروضة وكلابة والشماسي وحي الجمهوري ما أدى إلى تدمير عدد كبير من المنازل.

أخبار ذات صلة

newsletter