حتاحت يتفقد مطار عمان والخط الحجازي والارصاد وهيئة الطيران المدني

محليات
نشر: 2015-11-28 17:21 آخر تحديث: 2016-08-03 01:30
حتاحت يتفقد مطار عمان والخط الحجازي والارصاد وهيئة الطيران المدني
حتاحت يتفقد مطار عمان والخط الحجازي والارصاد وهيئة الطيران المدني

رؤيا - بترا - قام وزير النقل ايمن حتاحت يوم الخميس الماضي بجولة تفقدية لمطار عمان المدني ومؤسسة الخط الحديدي الحجازي ودائرة الارصاد الجوية وهيئة الطيران المدني بالإضافة الى شركة المطارات الدولية يرافقه امين عام الوزارة المهندس عمار غرابية ومدير عام شكة المطارات الاردنية محمد هاشم مرتضى حيث اطلع على سير العمل في تلك المؤسسات.

واستمع الوزير لموجز عن سير العمل والخدمات المقدمة للمسافرين القادمين والمغادرين والخدمات والتسهيلات المقدمة لشركات الطيران واكاديميات الطيران العاملة في المطار، مؤكدا ضرورة تقديم افضل الخدمات والتسهيلات للمسافرين والشركات العاملة والاكاديميات التعليمية في مجال الطيران.

وقال إن وزارة النقل وبالتعاون مع كافة الجهات المعنية العاملة في مطار عمان المدني تسعى للوصول إلى المقاييس والمعايير الدولية في مقياس خدمات المناولة الأرضية المقدمة للمسافرين أثناء مغادرتهم البلاد أو وصولهم إليها.

وعقد الوزير كذلك اجتماعات مع المدراء ومديري المديريات في المؤسسات، استمع خلالها الى الاعمال التي تقوم بها كل جهة على حدة.

وقدم مدير عام مؤسسة الخط الحديدي الحجازي الاردني صلاح اللوزي عرضا تفصيلياً عن سير العمل في المؤسسة ومحطاتها على طول مسار الخط الحديدي الحجازي وعن الخدمات التي تقدم للمواطنين، حيث اكد وزير النقل خلال الاجتماع ضرورة العمل على تطوير عمل المؤسسة.

كما قدم كل من مدير عام دائرة الارصاد الجوية محمد سماوي، ومدير عام هيئة تنظيم الطيران المدني بالوكالة احمد عزام، مدير عام شركة المطارات الاردنية محمد هاشم مرتضى، عروضا تفصيلية عن سير العمل في مؤسساتهم إضافة إلى الخدمات التي تقدمها للشركات والمواطنين.

واشار حتاحت الى الدور الهام والبارز الذي تقوم به دائرة الاصاد الجوية لكافة القطاعات وخصوصا قطاع الطيران والقطاع الزراعي لما لهما من دور في دعم الاقتصاد الوطني.

وبين وزير النقل ان هيئة تنظيم الطيران المدني من الهيئات المهمة والتي تلعب دورا بارزا في تطوير صناعة الطيران الاردني، داعيا الى تضافر الجهود من اجل رفع سمعة الطيار المدني عاليا سواء اكان ذلك إقليميا او دوليا.

ودعا حتاحت الى ضرورة رفد شركة المطارات الاردنية بالكوادر المؤهلة وعقد دورات تدريبية تأهيلية لتواكب التطورات وان تكون قادرة على تقديم افضل الخدمات والتسهيلات للمشغلين والتي ستنعكس في المحصلة على الخدمة المقدمة وعلى المواطنين.

أخبار ذات صلة

newsletter