دار لضحايا الإتجار بالبشر واجراءات جديدة لـ "المعونة"

الأردن
نشر: 2014-01-23 17:41 آخر تحديث: 2016-07-21 13:30
دار لضحايا الإتجار بالبشر واجراءات جديدة لـ "المعونة"
دار لضحايا الإتجار بالبشر واجراءات جديدة لـ "المعونة"

رؤيا – رصد - تدرس وزارة التنمية الاجتماعية الية افتتاح دار لضحايا الاتجار بالبشر بعد اقرار النظام العام الماضي والمختص برعاية هذه الفئات المستغلة من العمالة والاطفال والنساء الى جانب افتتاح دار الوفاق الاسري في منطقة الشمال والمعنية بحماية ورعاية النساء المعنفات حيث من المتوقع ان يزيد عدد الاسرة التي تشغلها الفئات التي تحتاج للرعاية الى 2000 سرير العام الحالي .

وقال الناطق الاعلامي في الوزارة الدكتور فواز الرطروط لصحيفة "الراي" ان اكثر الفئات اشغالا للأسرة في دور الرعاية هم فئة المعاقين يليها فئة الاحداث وفئة الاطفال الفاقدين للسند الاسري .

واضاف الرطروط ان النساء المعنفات ياتين بالدرجة الرابعة في اشغال عدد الاسرة بدور الرعاية ثم فئة المتسولين حيث بلغ عدد الاسرة في دور الرعاية 1700 سرير يتم اشغالها على مدار الساعة من قبل هذه الفئات.

وفي سياق متصل، قالت وزيرة التنمية الاجتماعية ريم ابو حسان ان صندوق المعونة الوطنية سيعمل على اتخاذ اجراءات جديدة لمساعدة الاسر وتقديم استثناءات للمناطق ذات الخصوصية في تقديم المعونات.

ويستفيد من خدمات صندوق المعونة الوطنية 393 حالة بواقع 29 الف دينار ، فيما يبلغ عدد الجمعيات الخيرية في لواء الموقر 33 جمعية من بينها واحدة لذوي الاحتياجات الخاصة.

أخبار ذات صلة

newsletter