Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فورمولا1: سباق أبوظبي.. هاميلتون يسعى للحفاظ على لقبه | رؤيا الإخباري

فورمولا1: سباق أبوظبي.. هاميلتون يسعى للحفاظ على لقبه

رياضة
نشر: 2015-11-28 11:18 آخر تحديث: 2016-07-23 10:10
فورمولا1: سباق أبوظبي.. هاميلتون يسعى للحفاظ على لقبه
فورمولا1:  سباق أبوظبي.. هاميلتون يسعى للحفاظ على لقبه

رؤيا - يسدل الستار على الموسم الحالي من سباقات سيارات فورمولا 1، غداً الأحد، عبر سباق جائزة أبوظبي الكبرى، لكن مع معرفة هوية البطل بالفعل فإن السائقين بدؤوا يتطلعون إلى بداية موسم 2016.

وحافظ مرسيدس على لقب فئة الفرق (الصانعين)، وفاز البريطاني لويس هاميلتون بلقب فئة السائقين للمرة الثانية على التوالي والثالثة في مسيرته، قبل 3 سباقات من نهاية الموسم، كما حصل زميله الألماني نيكو روزبرغ على المركز الثاني في الترتيب العام لفئة السائقين في بطولة العالم. ويتطلع روزبرغ للفوز بثالث سباق على التوالي والمحافظة على انطلاقته القوية، أملاً في امتداد نجاحاته إلى بداية الموسم المقبل.

وقال روزبرغ: "الصراع على اللقب المقبل بدأ بالفعل، سنجرب بعض الأمور من أجل 2016، لقد سارت الأمور بشكل جيد حقاً بالنسبة لي وأريد أن أواصل ذلك". وأضاف "ظهرت في أخر سباقين بشكل رائع في المكسيك والبرازيل، لذا فإنني أدخل السباق الأخير بروح معنوية عالية".

وأشار "بالتأكيد ستكون المنافسة شرسة مع لويس كما جرت العادة، وشاهد الجميع المنافسة القوية من جانب فيراري أيضاً في ساو باولو، لذا لن يكون الأمر يسيراً، مستعد للمعركة وأتمنى أن نقدم عرضاً رائعاً للجماهير في نهاية 2015".

وأحرز هاميلتون لقب سباق أبو ظبي في 2014 ليتوج بلقبه الثاني في بطولة العالم، ويمني السائق البريطاني نفسه بتكرار نفس الإنجاز في الليلة الاستثنائية في موسم فورمولا1. وقال هاميلتون: "مضمار ياس مارينا مكان رائع لإنهاء الموسم، المنظمون بذلوا الكثير من الوقت والجهد لتصميم المكان الأكثر إثارة، واستمتع حقا بالقيادة على هذا المضمار".

وأضاف هاميلتون "سباق يقام في الغسق، حيث يبدأ في وقت متأخر عصراً ويستمر في الليل، وهو أمر غير مألوف، وأعتقد أن من الممتع مشاهدة السباق على شاشة التلفاز".

وخلف هاميلتون وروزبرغ يأتي الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري، الذي بدأ يوجه أنظاره بالفعل لموسم 2016 في أول موسم له مع فريقه الجديد، والذي شهد تحقيقه 3 انتصارات وصعوده إلى منصة التتويج 13 مرة. وقال فيتيل: "نريد أن نبدأ العام الجديد كمرشحين للفوز، وألا نكتفي بالانقضاض عندما يحدث شيئاً ما للمتصدرين".

أخبار ذات صلة

newsletter