Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بحث سبل التعاون الثقافي بين الاردن ورومانيا | رؤيا الإخباري

بحث سبل التعاون الثقافي بين الاردن ورومانيا

الأردن
نشر: 2015-11-27 12:38 آخر تحديث: 2016-07-26 14:30
بحث سبل التعاون الثقافي بين الاردن ورومانيا
بحث سبل التعاون الثقافي بين الاردن ورومانيا

رؤيا - بترا - بحث امين عام وزارة الثقافة مأمون التلهوني خلال لقائه امس الخميس مديرة الشؤون الثقافية في وزارة الخارجية الرومانية ميريلا غريكو سبل تعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين وتفعيل البرنامج الثقافي في المجالات المختلفة. 

وأكد التلهوني بحضور السفير الروماني بوغدان فيليب اهمية التواصل الثقافي والحضاري والانساني مع الشعوب الصديقة ومنها الشعب الروماني الصديق بما يحقق المصالح المشتركة سيما ان الجالية الرومانية من الجاليات الفاعلة ثقافيا في المملكة من خلال تنظيم الانشطة المختلفة   التي تبرز التنوع الثقافي عبر التاريخ. 

كما عرض للمشروعات التي نفذتها الوزارة هذا العام والى خطط الوزارة المستقبلية وسبل الاستفادة من  المنح المختلفة التي تقدمها رومانيا سنويا وخاصة تلك المتعلقة في الجانب الثقافي والفنون وفي تطوير الفلكلور الشعبي والاستفادة من الخبرات الرومانية المختلفة في ادارة وتدريب الفرق الشعبية.

واستعرضت غريكو خلال اللقاء النشاطات الثقافية المزمع أقامتها في المملكة في الشهور القادمة وخاصة تلك المتعلقة بتقديم الثقافة الرومانية للجمهور الاردني عبر الأفلام السينمائية ومعرض للكتب ونشاطات اخرى تتعلق باللغة الرومانية.     

وقدمت لوزارة الثقافة دعوة رسمية لزيارة رومانيا لتبادل الوفود الثقافية والاطلاع على الحركة الثقافية في عمان وبوخارست من اجل تطوير العلاقات وإقامة الانشطة الثقافية المشتركة وخاصة تلك التي تبرز حضارة البلدين الصديقين. 

كما أشار  السفير الروماني الى جهود المبذولة من اجل تسهيل إجراءات السفر على المواطنين الاردنيين.

أخبار ذات صلة

newsletter