مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

خمس إصابات بالرصاص الحي في اقتحام لمخيم الفوار

خمس إصابات بالرصاص الحي في اقتحام لمخيم الفوار

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

رؤيا - معا - اصيب خسمة مواطنين بالرصاص الحي والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع خلال المواجهات التي اندلعت بعد اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي لمخيم الفوار جنوب الخليل .

وقال الدكتور حجازي ابو ميزر مدير الاسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في محافظة الخليل ان سيارات اسعاف الهلال الاحمر عملت على إخلاء أربع اصابات من ساحات المواجهات في مخيم الفوار، ثلاث منها اصيبت بالرصاص الحي في الفخذ والكتف واليد، فيما اصيبت حالة رابعة بشظية، اضافة الى اصابة شاب بالرصاص المطاطي في بطنه".

واضاف ابو ميزر :" ان طواقم الاسعاف والمتطوعون عملوا على تقديم الاسعافات الأولية للعديد من المصابين بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع، وتم علاجهم ميدانياً".

زداهمت قوة من جيش الاحتلال المخيم بعد ظهر اليوم، وسط اطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع، بعد اصطدام دورية بجدار في المخيم، واندلعت على إثرها المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.

وقال عادل المحسيري أحد سكان المخيم ان قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات كبيرة الى ساحات المواجهات مع الشبان في المخيم، وقام عدد من جنودها باعتلاء الاسطح واطلاق الرصاص على الشبان ما ادى لاصابة أربعة شبان بالرصاص الحي".

وأضاف :" أجبر الشبان والاهالي في مخيم الفوار قوات الاحتلال على التراجع والانسحاب من المخيم، بعد أن امطرتها بوابل من الحجارة، كما القيت زجاجات مشتعلة باتجاه الجنود".

وتجمع العشرات من اهالي المخيم بعد دخول قوات الاحتلال اليه، في محاولة منهم لمنع الاحتلال من الوصول الى منزل الشهيد محمد الشوبكي، وقد سمعت أصوات مكبرات الصوت تدعو المواطنين للتصدي لقوات الاحتلال".