مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

أسعار الوقود في الإمارات تسجل انخفاضا جديدا خلال ديسمبر المقبل.

أسعار الوقود في الإمارات تسجل انخفاضا جديدا خلال ديسمبر المقبل.

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

رؤيا - وام - سجلت أسعار الوقود لشهر ديسمبر المقبل انخفاضا جديدا بما يتماشى مع تراجع أسعار النفط الخام في الأسواق العالمية .. وذلك للشهر الثالث على التوالي.

وحددت لجنة متابعه أسعار الوقود برئاسة وكيل وزارة الطاقة الدكتور مطر حامد النيادي وحضور أعضاء اللجنة - عقب اجتماع عقدته في مقر الوزارة اليوم - سعر الليتر من وقود الديزل بــ/ 1.83 / مقابل/ 1.87 / درهم خلال شهر نوفمبر الجاري.

كما حددت أسعار منتوجات الجازولين على النحو التالي .. "سوبر 98 " بــ/ 1.79 / درهم لليتر مقابل/ 1.81 / درهم خلال شهر نوفمبر الجاري ..

و" خصوصي 95 " بــ/ 1.68/ درهم لليتر مقابل/ 1.70 / درهم لليتر في نوفمبر الجاري و" E Plus 91 " بــ/ 1.61 / درهم لليتر مقابل/ 1.63 / درهم لليتر في نوفمبر.

وأوضح رئيس اللجنة في تصريح له أن الأسعار التي ستطبق اعتبارا من أول ديسمبر المقبل تم تحديدها وفقا لمتوسط الأسعار العالمية للجازولين والديزل لشهر نوفمبر الحالي مع إضافة التكلفة التشغيلية لشركات التوزيع لافتا إلى أنه سيعقد في/ 28 / ديسمبر المقبل اجتماع للجنة لتحديد أسعار شهر يناير القادم.

وأضاف النيادي أن أسعار شهر ديسمبر القادم تكون بذلك قد بلغت مستويات تقل عن الأسعار المعمول بها قبل قرار الحكومة بتحرير الأسعار الأمر الذي يعكس مدى ارتباط وتفاعل المعادلة السعرية التي تعمل من خلالها لجنة متابعة الأسعار مع الأسواق العالمية للجازولين والديزل .