مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

نتنياهو ويعلون يرفضان توصية الجيش بزيادة تسليح السلطة الفلسطينية

نتنياهو ويعلون يرفضان توصية الجيش بزيادة تسليح السلطة الفلسطينية

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

رؤيا - صفا - رفض رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير جيشه موشي يعلون نقل المزيد من الأسلحة والذخائر للسلطة الفلسطينية، والإفراج عن أسرى، وذلك بعد ساعات من توصيات جيش الاحتلال بفعل ذلك مقابل الهدوء.

ونقلت القناة العبرية العاشرة عن مصادر في حاشية "نتنياهو ويعلون" قولهما إنه لن تكون هنالك أي تسهيلات من هذا القبيل ولن يسلم للسلطة أي أسلحة أخرى في هذه المرحلة.

كما سبق للاثنين أن أبلغا الجيش برفضهما لهكذا مقترحات، في حين أعرب نتنياهو عن استعداده لبحثها حال عاد الهدوء للمنطقة، وذلك بحسب ما أبلغ به وزير الخارجية الأمريكي جون كيري خلال لقائهما أول أمس الثلاثاء.

وكان قائد المنطقة الوسطى بالجيش "روني نوماه" قال أمس لمراسلين عسكريين إن جيشه أوصى بتسليح السلطة بشكل أكبر وتزويدها بمركبات مصفحة ضد الرصاص بالإضافة للسماح بإدخال المزيد من العمال للعمل في "إسرائيل" والإفراج عن أسرى قدامى وذلك شريطة تهدئة الأوضاع في الضفة.

وعقّب المحلل العسكري في صحيفة "هآرتس" عاموس هرئيل على هذه التصريحات قائلاً إن الجيش "أفلس"، وبدأ يبحث عن حلول بعيدًا عن الحلول العسكرية وأن الفلسطينيين نجحوا بتغيير سلم أولويات "مواطني إسرائيل" وإعادتهم للمربع الأمني.

وأضاف أن هذه التصريحات تعتبر صفعة لدعاة الخروج لعملية "السور الواقي2" وأنها دلالة على ضعف الحلول العسكرية أمام هكذا نوع من الهجمات.