Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأمم المتحدة تعتمد 5 قرارات داعمة لفلسطين | رؤيا الإخباري

الأمم المتحدة تعتمد 5 قرارات داعمة لفلسطين

فلسطين
نشر: 2015-11-25 23:13 آخر تحديث: 2016-07-27 04:10
الأمم المتحدة تعتمد 5 قرارات داعمة لفلسطين
الأمم المتحدة تعتمد 5 قرارات داعمة لفلسطين

رؤيا - وفا -  قالت البعثة الدائمة لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة اليوم، إن الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتمدت في وقت سابق، وبأغلبية ساحقة، خمسة قرارات تتعلق بفلسطين.

وأوضحت البعثة أن هذه القرارات هي:
1- القرار المعنون "تسوية قضية فلسطين بالوسائل السلمية"( تحت بند قضية فلسطين)، كانت نتيجة التصويت كالتالي: (155) مع (7) ضد (كندا، إسرائيل، جزر المارشال، ميكرونيزيا، ناورو، بالاو، الولايات المتحدة) و(7) امتناع  (أستراليا، الكميرون، هندوراس، بابواغينيا الجديدة، باراغواي، جنوب السودان، تونغا).

2- القرار المعنون "القدس" (تحت بند الحالة في الشرق الأوسط)، وكانت نتيجة التصويت:(153) مع (7) ضد (كندا، إسرائيل، جزر المارشال، ميكرونيزيا، ناورو، بالاو، الولايات المتحدة) (8) إمتناع (أستراليا، الكميرون، بنما، بابواغينيا الجديدة، باراغواي، جنوب السودان،توغو، تونغا).

3- القرار المعنون "البرنامج الإعلامي الخاص الذي تضطلع به إدارة شؤون الإعلام بالأمانة العامة بشأن قضية فلسطين" ( تحت بند قضية فلسطين) وكانت نتيجة التصويت كالتالي:(155) مع (7) ضد (استراليا، كندا، إسرائيل، جزر المارشال، ميكرونيزيا، بالاو، الولايات المتحدة) (7) امتناع (الكميرون، هندوراس، ناورو، باراغواي، جنوب السودان، توغو، تونغا).

4- القرار المعنون "اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف" ( تحت بند قضية فلسطين) وكانت نتيجة التصويت كالتالي: (102 ) مع (8) ضد (استراليا، كندا، إسرائيل، ، جزر المارشال، ميكرونيزيا، ناورو، بالاو، الولايات المتحدة) (57) امتناع.

5- القرار المعنون "شعبة حقوق الفلسطينيين بالأمانة العامة" ( تحت بند قضية فلسطين). وكانت نتيجة التصويت كالتالي:(99) مع (8) ضد (استراليا، كندا، إسرائيل، جزر المارشال، ميكرونيزيا، ناورو، بالاو، الولايات المتحدة)،(59) امتناع.

وبعد التصويت، الذي حصل أمس، ألقى المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، كلمة عبر فيها عن شكر وتقدير فلسطين للدول التي صوتت لصالح القرارات وللدول التي تبنتها.

وذكر أن هذا التصويت، وبأغلبية ساحقة، يؤكد مجددا المواقف المبدئية القوية للمجتمع الدولي إزاء حقوق الشعب الفلسطيني، بما فيها حقه في تقرير المصير، وحق اللاجئين الفلسطينيين في العودة، ويبعث برسالة قوية تشد من عضد الشعب الفلسطيني في نضاله المستمر من أجل إنهاء الاحتلال وتحقيق استقلال دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية وانقاذ حل الدولتين.

وفي رده على كلمة المندوب الإسرائيلي، تساءل السفير منصور متى ستدرك إسرائيل أنها سلطة قائمة بالاحتلال وأن احتلالها الغاشم للأرض الفلسطينية هو مصدر الشرور في منطقتنا.

وشدد على أنه على الرغم من انتهاكاتها وجرائمها فإنها لن تكسر إرادة شعبنا المصمم على المضي في نضاله لإعمال حقوقه غير القابلة للتصرف وتحقيق استقلال دولته ذات السيادة.

وذكر السفير منصور أن القوى الاستعمارية على مر العصور كانت دائماً تلقى اللوم على الجرائم التي ترتكبها على الضحية وهو نفس النهج الذى تتبعه إسرائيل في ارتكاب جرائمها بحق الشعب الفلسطيني.

واضاف إن رفع علم دولة فلسطين في الأمم المتحدة هو رمز لحقوق الشعب الفلسطيني وسيأتي اليوم ،وبمساندة الدول من خلال تأييدها للقرارات المتعلقة بفلسطين، الذي سيتحقق فيه السلام وينتهي الاحتلال وتأخذ دولة فلسطين مكانها الطبيعي والصحيح في مجتمع الأمم.

أخبار ذات صلة

newsletter