النائب الخرابشه يوجه عددا اسئلة لرئيس الوزرراء

محليات
نشر: 2015-11-24 11:33 آخر تحديث: 2016-06-28 23:10
النائب الخرابشه يوجه عددا اسئلة لرئيس الوزرراء
النائب الخرابشه يوجه عددا  اسئلة لرئيس الوزرراء

رؤيا – جورج برهم -  وجه النائب محمود الخرابشة مجموعة من الاسئلة لرئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور .

1-    هل صحيح ان الحكومه قد رفعت اسعار المياه وما هو مبرر وسبب هذا الرفع ,وكم تبلغ قيمه مقطوعية المياه قبل الرفع ,وكم اصبحت قيمة المقطوعيه بعد الرفع ؟

2 - هل صحيح ان الحكومه تنوي تحرير اسعار الكهرباء وانسحابها وترك هذا الموضوع للعرض والطلب ,واذا كان الجواب بالايجاب فمنذ متى سيكون هذا الانسحاب ؟

3 - كم تبلغ عدد المنازل التي تضررت جراء هطول الامطار في عمان بشكل خاص وفي المملكة بشكل عام

4 - هل تنوي الحكومه تعويض اصحاب هذه البيوت ,وما هي الاليه التي ستتبعها لأقرار التعويض ؟

5 - كم تبلغ قيمة اموال صندوق الحج , وما هي اوجه استغلالها او استثمارها في الالويه والمحافظات .

5 - كم تبلغ النسبه الممنوحه لصندوق الحج من عدد الحجاج المخصصين للاردن ؟

6 - هل قامت الحكومه منذ عام 2013 وحتى الان بزيادة الطاقه الاستيعابيه للجامعات الخاصه .

7 - ما هي الجامعات التي ووفق لها على زيادة طاقتها الاستيعابيه , وما هي التخصصات في هذه الجامعات , وهل تزامن ذلك مع متطلبات زيادة الطاقه الاستيعابيه للجامعات من مختبرات ومباني وساحات واعضاء هيئة تدريسيه واداريه ؟لتزويدي بكامل التفاصيل المتعلقه بذلك والوثائق المؤيده لكل ما سبق  .

8 - ما هي الاسس والعوامل التي تعتمد في تحصيل رسوم ترخيص السيارات وما هو سبب الاختلاف والتفاوت بقيمة المبالغ التي تدفع على نفس نوع وموديل السياره ؟

9 -  كم قيمة المبالغ المتبقيه لدى الحكومه من المنحه الخليجيه , وكم قيمة المبالغ التي لم تدفع من مصدرها , وكيف يتم ترتيب اولويات انفاقها ؟

10 - اين وصلت جهود جمعية متضرري حرب الخليج وتحصيل حقوقهم , وما هو موقف الحكومه من المطالبه بهذه الحقوق وتقديم الدعم والاسناد لهذه الجمعيه , وهل تم تحصيل شيء من هذه الاموال ؟

11 - اين وصلت قضية البورصه ,وما اخر تفصيلاتها , وكم تبلغ قيمة الاموال التي تم اعادتها ؟

12 - منذ متى شغر منصب مراقب عام الشركات وما هو سبب التأخير في تعبأة هذا الموقع الهام من قبل الحكومه وكيف يتم ذلك وما هي اجراءات الحكومه المتبعه بهذا الخصوص .

13 - ما هي المحطه التلفزيونيه المستقله المنوي انشائها ومن يمولها وكم موازنتها ومن يعين مجلس ادارتها وما علاقتها بالاذاعه والتلفزيون الاردني ومتى سيبدأ عملها.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter