البابا فرنسيس يبدأ زيارته الى الأراضي الفلسطينية .. صور

عربي دولي
نشر: 2014-05-25 07:24 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
البابا فرنسيس يبدأ زيارته الى الأراضي الفلسطينية .. صور
البابا فرنسيس يبدأ زيارته الى الأراضي الفلسطينية .. صور

رؤيا - رصد - وصل قداسة البابا فرانسيس الأول إلى مدينة بيت لحم في مستهل زيارة لفلسطين تستغرق قرابة ثماني ساعات.

 

وحطت طائرة البابا في مهبط الرئيس لمدينة بيت لحم قادما من العاصمة الأردنية عمان.

 

ووصلت الطائرة الأردنية التي تقل البابا ترافقها عدة طائرات إلى مدينة بيت لحم وحلقت في أجواء المدينة وسط فرحة الالاف من المحتشدين في شوارع وساحات المدينة خاصة ساحة المهد التي تنتظر إقامة القداس الديني، ورفع المحتشدون الأعلام ورددوا الترانيم احتفالا بقدوم البابا.

 

وبعد أن استقبلت شخصيات رسمية ودينية البابا في المهبط تحرك موكب الحبر الأعظم إلى مقر الرئاسة في بيت لحم وجرى له استقبال رسمي ووقف على رأس مستقبليه الرئيس محمود عباس.

 

 وانتقل البابا لساحة كنيسة المهد في مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية، لترؤس قداس، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس وأعضاء القيادة الفلسطينية، ووفود رسمية وشعبية، تقدر بـ15 ألف شخص.

 

وحي بابا الفاتيكان المستقبلين خلال تنقله عبر مركبة مكشوفه في شوارع بيت لحم، توقفت عن جدار الفصل العنصري، حيث ترجل البابا باتجاه الجدار، قبل أن يتوجه للكنيسة لترؤس القداس الذي يستمر نحو ساعتين.

 

وعلى جدول أعمال البابا لقاء خمس عائلات فلسطينية تمثل المعاناة الفلسطينية ولقاء أطفال من مخيمات فلسطينية، كما يزور البابا مخيم الدهيشة قرب بيت لحم.

 

وينتقل البابا مساء اليوم إلى القدس المحتلة عبر مروحية تهبط بمطار بن غوريون، ليزور عدد من المواقع الدينية ككنيسة القيامة والمسجد الأقصى، ويلتقي مسئولين إسرائيليين قبل أن يغادر مساء الإثنين .

أخبار ذات صلة

newsletter