مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

طائرات فرنسية تقصف أهدافا لداعش الارهابي في العراق وسوريا

طائرات فرنسية تقصف أهدافا لداعش الارهابي في العراق وسوريا

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

رؤيا - رويترز -  ضربت مقاتلات فرنسية إنطلقت من حاملة الطائرات شارل ديجول أهدافا لتنظيم داعش الارهابي في العراق وسوريا يوم الاثنين بينما عرضت بريطانيا على فرنسا استخدام قاعدة جوية في قبرص لضرب مسلحي الجماعة المتشددة المسؤولة عن هجمات باريس.


واجتمع الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في باريس يوم الاثنين في إطار مساعي لحشد الدعم للقتال ضد تنظيم داعش الارهابي. ومن المنتظر أن يزور أولوند أيضا واشنطن وموسكو هذا الأسبوع.

وعرض كاميرون خدمات لإعادة التزويد بالوقود في الجو وقال إنه مقتنع بأنه ينبغي لبريطانيا أن تشن ضربات جوية إلى جانب فرنسا على داعش الارهابي في سوريا وإنه سيوصي بأن يصوت البرلمان البريطاني بالموافقة على مثل هذه الإجراءات.

وكثفت فرنسا ضرباتها الجوية في سوريا منذ الهجمات التي وقعت في باريس في 13 نوفمبر تشرين الثاني والتي قتل فيها 130 شخصا على الأقل وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية المسؤولية عنها. وتشن روسيا وائتلاف تقوده الولايات المتحدة هجمات جوية أيضا على الجماعة المتشددة.


وقالت القوات المسلحة الفرنسية في بيان إن طائرات فرنسية أقلعت من حاملة الطائرات شارل ديجول في شرق البحر المتوسط دمرت أهدافا في الرمادي والموصل بالعراق يوم الاثنين دعما للقوات العراقية على الأرض.

 

وفي المساء شنت غارة أخرى على الرقة في سوريا حيث قالت القوات المسلحة الفرنسية إن طائراتها دمرت بضع منشآت من بينها مركز للقيادة.

 

وضاعف وصول حاملة الطائرات شارل ديجول إلى المنطقة في أعقاب هجمات باريس قوة نيران سلاح الجو الفرنسي برفع عدد الطائرات التي تستهدف الدولة الإسلامية إلى 38 طائرة.

وقال كاميرون في مؤتمر صحفي مشترك عقب اجتماعه مع أولوند "انا اؤيد بحزم الإجراءات التي اتخذها الرئيس أولوند لضرب تظيم داعش الارهابي في سوريا ولدي قناعة قوية بأن بريطانيا أيضا ينبغي أن تفعل هذا."