Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالفيديو: الملكة رانيا تروج للأردن سياحياً بالتعاون مع جوجل | رؤيا الإخباري

بالفيديو: الملكة رانيا تروج للأردن سياحياً بالتعاون مع جوجل

الأردن
نشر: 2015-11-23 15:40 آخر تحديث: 2016-08-07 17:00
بالفيديو: الملكة رانيا تروج للأردن سياحياً بالتعاون مع جوجل
بالفيديو: الملكة رانيا تروج للأردن سياحياً بالتعاون مع جوجل

رؤيا - بترا - بالتعاون مع جلالة الملكة رانيا العبدالله، أعلنت Google الاثنين عن إطلاق أكبر خدمة تجول افتراضي للبترا و30 موقعاً آخر في الأردن ضمن خرائط Google التي تسمح للمستخدمين استكشاف أماكن من العالم مثل المعالم والعجائب الطبيعية والمواقع المهمة ثقافيًّا وتاريخيًّا.

 

وأصبح بإمكان أي شخص متصل بالإنترنت التجول في البترا، المدينة الوردية، واستكشاف البحر الميت وآثار جرش وقصر الخرانة وجبل نيبو وغيرها من المعالم الأردنية الرائعة.

 

وقالت جلالة الملكة رانيا العبدالله على مدونة Google الرسمية ان هذه الخدمة فتحت للعالم نافذة تطل على مملكتنا الرائعة في قلب الشرق الأوسط وتعطي لمحة أولى عمّا تكتنزه من مواقع سياحية وتاريخية تنتظر الزوار.

 

وأضافت جلالتها ان هذه التكنولوجيا لا تربط الملايين من جميع أنحاء العالم لتعطي لمحة عن المستقبل فحسب بل تطلعهم على صور من الماضي أيضا وعندما نفهم أكثر عن قصص وثقافات وتاريخ بعضنا بعضا، ندرك أن أوجه تشابهنا أكثر من أوجه اختلافنا؛ لذلك يجب علينا المحافظة على هذه الكنوز للأجيال القادمة، فهي مدخل لروايتنا الإنسانية المشتركة.

 

والتجول الافتراضي هو ميزة في خرائط Google، استخدم لها نظام Trekker وهو عبارة عن نظام كاميرات يتم ارتداؤه من قبل المصور على الظهر، بحيث تكون الكاميرا مثبتة على رأسه ما يتيح له التنقل في الممرات الضيقة والأماكن المخصصة للمشاة فقط، والتقاط صور لمواقع طبيعية وسياحية خلابة.

 

وفي هذا السياق قال مسؤول برنامج التجول الافتراضي من Google في العالم أولف سبيتزر ان: " فريق التجول الافتراضي يحاول الذهاب إلى أماكن رائعة وجذابة حول العالم لأننا على يقين بأن المستخدمين يحبون رؤيتها واستكشافها على الإنترنت".

 

وأضاف "كانت الأردن من أكثر الأماكن التي زرناها روعة ولا يمكننا إلا أن نشكر ونشيد بالتعاون الكبير والاستقبال الحار اللذين شهدناهما في الأردن، ونأمل أن تكون صور التجول الافتراضي انعكاساً فعلياً لجمال هذا البلد وغنى إرثه وحضارته".

 

وجاء اختيار المواقع التي صورت في هذه الخدمة ضمن تعاون شركة Google مع جلالة الملكة رانيا العبدالله التي سجلت فيديو قصيرا وحصريا لإطلاق المشروع، تحدثت به عن البترا ونشر على الانترنت في العالم أجمع.

 

وهذه التجربة الخامسة للتجول الافتراضي التي تطلقها Google عن معالم رئيسية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعد برج خليفة في دبي، وجامع الشيخ زايد وصحراء ليوا في أبوظبي، وأهرام الجيزة في مصر.

 

وبدأت خدمة التجول الافتراضي لخرائط Google عام 2007، وتغطي الآن آلاف المواقع الأثرية والطبيعية في 72 بلداً حول العالم. حيث يتم التقاط صور بانورامية بزاوية 360 درجة للمواقع الطبيعية والمتنزهات المتخصصة والجامعات والمراكز التجارية والمعالم السياحية وحدائق الحيوانات وغيرها.

 

وتنضم اليوم معالم الأردن التاريخية إلى مجموعة المواقع السياحية والأثرية العالمية التي صورتها Google ، ومنها برج إيفل، وساعة بيغ بن، وعجائب الطبيعة مثل الأخدود العظيم (غراند كانيون)، والحيّد المرجاني العظيم في أستراليا والقارة القطبية الجنوبية وجبال الألب السويسرية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter