Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ارتفاع ارباح الكهرباء الأردنية من مبيعات الطاقة 36% لنهاية الربع الثالث | رؤيا الإخباري

ارتفاع ارباح الكهرباء الأردنية من مبيعات الطاقة 36% لنهاية الربع الثالث

اقتصاد
نشر: 2015-11-22 18:17 آخر تحديث: 2016-07-30 22:50
ارتفاع ارباح الكهرباء الأردنية من مبيعات الطاقة 36% لنهاية الربع الثالث
ارتفاع ارباح الكهرباء الأردنية من مبيعات الطاقة 36% لنهاية الربع الثالث

رؤيا - ارتفعت ارباحُ شركةِ الكهرباءِ الاردنيةِ من مبيعاتِ الطاقةِ لنهايةِ الرُبعِ الثالثِ من العام الحالي بنسبهِ 35.5 % مقارنةً بذاتِ الفترةِ من العامِ الماضي.

 

واظهرت بياناتُ الشركةِ الماليةِ ان اجمالي ربحِها من بيعِ الطاقةِ بلغَ خمسهً وسبعينَ مليوناً ومئتيْ الفِ دينار، لنهايةِ الرُبعِ الثالثِ من العام الحالي مقابلَ اثنينِ واربعينَ مليوناً ومئتي الفِ  دينار لنفسِ الفترةِ من العامِ الماضي.

 

وتعتبرُ شركةُ الكهرباءِ الأردنيةُ المسؤولةُ عن توزيعِ الكهرباءِ لمدنِ عمان، والزرقاء، والسلط، ومادبا. وتشغلُ شبكةً تخدمُ قُرابةَ الثلاثةِ ملايين نسمة، موزعين على مساحةٍ أكبرَ من خمسهِ الافِ كيلو مترٍ مربع.

 

وبلغ اجمالي ايراداتِ الشركةِ من الطاقةِ المباعةِ حتى نهايةِ شهرِ ايلولَ الماضي مئتين وإثنين وثمانينَ مليونَ دينار بارتفاعٍ نسبتهُ 13% عن ذاتِ الفترةِ من العامِ الماضي والذي بلغَ مئتين وواحداً وخمسينَ مليونَ دينار.

 

اما قيمةُ الطاقةِ المشتراه من قبلِ شركةِ الكهرباء الاردنية، فاظهرت البياناتُ خسارةً اذ بلغت قيمتُها نحوَ مئتين وستهٍ وعشرينَ مليونَ دينار حتى نهايةِ الرُبعِ الثالثِ من العامِ الحالي، مقابل خسارةٍ بقيمةِ مئتين وثمانيهِ ملايين دينار لذاتِ الفترةِ من العامِ 2014.

أخبار ذات صلة

newsletter