جوده يلتقي السيناتور الاميركي كاتس

محليات
نشر: 2015-11-22 16:46 آخر تحديث: 2016-07-28 04:30
جوده يلتقي السيناتور الاميركي كاتس
جوده يلتقي السيناتور الاميركي كاتس

رؤيا - بترا - استقبل نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة اليوم السيناتور الاميركي براين كاتس وبحث معه علاقات الشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين والتنسيق المتواصل حيال مختلف القضايا والتحديات المشتركة.

واستعرض الجانبان تطورات الأوضاع في المنطقة والجهود الإقليمية والدولية المبذولة لمواجهة خطر التنظيمات الإرهابية والفكر المتطرف، والتعامل معها بما يحفظ أمن واستقرار المنطقة والعالم حيث اكد جوده ان الاردن كان على الدوام وسيبقى في طليعة هذه الجهود .

وبحث جوده مع كاتس تطورات الاوضاع على الساحة الفلسطينية والاعتداءات الاسرائيلية المستمرة حيث تم تاكيد اهمية الحل التفاوضي وصولا الى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفق حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية وهو ما يحقق امن فلسطين واسرائيل ودول المنطقة.

واستعرض الطرفان الوضع في سوريا والجهود المبذولة لايجاد حل سياسي حيث عرض جودة تداعيات الأزمة السورية على دول الجوار والمنطقة ككل، مشددا على أهمية التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة، ومعبرا عن تقديره للدعم الأميركي للمملكة لتمكينها من التعامل مع تداعيات استضافة اللاجئين السوريين وتقديم الخدمات اللازمة لهم.

واعرب السيناتور الاميركي عن تقدير بلاده ودعمها للدور المحوري الاردني بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لتحقيق الامن والاستقرار في المنطقة مؤكدا حرص بلاده على استمرار التعاون والتنسيق والتشاور مع الاردن على كل المستويات.

أخبار ذات صلة

newsletter