الطراونة يستقبل النائب العربي بالكنيست الاسرائيلي احمد الطيبي

محليات
نشر: 2015-11-22 14:01 آخر تحديث: 2016-08-05 11:20
الطراونة يستقبل النائب العربي بالكنيست الاسرائيلي احمد الطيبي
الطراونة يستقبل النائب العربي بالكنيست الاسرائيلي احمد الطيبي

رؤيا - بترا - التقى رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة بدار المجلس اليوم الاحد النائب العربي في الكنيست الاسرائيلي عضو القائمة العربية المشتركة الدكتور احمد الطيبي.


واكد الطراونة دعم الاردن للشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه الوطنية المشروعة وصولا الى حل عادل وشامل ودائم مشيرا الى جهود جلالة الملك عبدالله الثاني لخدمة ورعاية المقدسات خاصة في القدس والحفاظ على هويتها العربية الاسلامية وشرح عدالة القضية للراي العام العالمي.


 واشار الى اولوية ومكانة القضية الفلسطينية في الاجندة السياسية الاردنية ، وهي امتداد لمواقف الاردن الداعمة والمنحازة دائما الى جانب قضايا امته العربية والاسلامية، مجددا الحرص الدائم لمجلس النواب على تسخير الدبلوماسية البرلمانية والتعاون مع البرلمانات العربية والدولية لخدمة القضية الفلسطينية وتخفيف معاناة شعبها.


وشدد الطراونة على ضرورة ابقاء القضية الفلسطينية في المربع الاول من دائرة الاهتمام العربي والدولي ودعم الاشقاء الفلسطينيين في تصديهم للاحتلال وممارساته واستعادة حقوقهم المشروعة واقامة دولتهم المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني .


واعرب الطيبي عن شكره لجلالة الملك عبدالله الثاني لجهوده المتواصلة من اجل احقاق الحقوق الفلسطينية مؤكدا الحرص على ادامة التواصل وتعزيز العلاقة الاخوية مع الاردن الذي يعتبر بوابتنا الوحيدة للعالم العربي.


واستذكر المواقف التاريخية للأردن في ازالة القيود امام فلسطينيي الداخل وتسهيل اتصالهم وتواصلهم مع امتهم العربية والاسلامية.


وثمن الدور الهام الذي يقوم به مجلس النواب في دعم القضية الفلسطينية ،مقدرا عاليا جهود الاردن بقيادة جلالة الملك التي اثمرت عن رفع المعاناة عن الفلسطينيين وتغيير اسرائيل لسياساتها وانتهاكاتها بحق الفلسطينيين والتي كان من ابرزها فتح بوابات الاقصى امام المصلين الفلسطينيين.


وحضر اللقاء النواب المهندس خليل عطية والدكتور بسام المناصير والدكتور مد الله الطراونة والمحامي محمد الحجوج والدكتور هيثم ابو خديجة.

أخبار ذات صلة

newsletter