اتحاد كرة القدم يعلن تفاصيل تتويج الوحدات

رياضة
نشر: 2014-05-24 17:02 آخر تحديث: 2016-07-08 17:00
اتحاد كرة القدم يعلن تفاصيل تتويج الوحدات
اتحاد كرة القدم يعلن تفاصيل تتويج الوحدات
المصدر المصدر

رؤيا - ترأس فادي زريقات الامين العام لاتحاد كرة القدم الاجتماع التنسيقي لمباراة الوحدات والمنشية والتي ستقام يوم في الخامسة من مساء يوم غد الاحد على ستاد الملك عبد الله ويتم عقب نهايتها تتويج الوحدات بطلا للدوري والفيصلي وصيفا.

واضاف زريقات الذي كان يتحدث في مستهل الاجتماع الذي عقد بمقر نادي الوحدات بحضور ممثلين عن الجهات ذات العلاقة في المباراة ودارتي الناديين ومدراء الدوائر ذات العلاقة باتحاد كرة القدم : يسعدني ان انقل لكم تهنئة سمو الامير علي بن الحسين قائد انجازات الكرة الاردنية الى اسرة نادي الوحدات ممثله بادارتها وجهازه الفني واللاعبين والجمهور الكبير للجهود الكبيرة التي بذلت من اصل الوصول الى التتويج والظفر بلقب الدوري .

واضاف ان الغاية من عقد هذا الاجتماع في هذا الصرح الرياضي الذي نفخر به مثلما نفخر بكل انديتنا ياتي بهدف تاكيد مبداالسلامة العامة التي تجسد مدى الاهتمام والرعاية التي يسعى لها الاتحاد بهيئته الادارية ولجانه ودوائره وان تتم مراسم تتويج البطل بابهى صورة بما يسعد كل انصار الوحدات خاصة وجمهور الكرة الاردنية .
واشار زريقات الى ان الاتحاد بذلك كل ما بوسعه من اجل تامين النقل التلفزيوني للمباراة من خلال الاتصال المباشرة مع عطوفة مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون مشيرا الى ان صعوبات عديدة تواجه مسالة البث لارتباط التلفزيون بمناسبات عديدة والتعديل الذي طرا على مواعيد مباريات الاسبوعين الاخرين من الدوري وهو ما اربك حسابات التلفزيون في برمجه مواعيد الاستحقاقات .
وحول توقيت موعد اقامة المباراة وهو الخامسة مساء فقد اكد زريقات ان الاتحاد كان على استعداد كامل لتعديل موعد بدء المباراة لولا ان نتائج مباريات الاسبوع قبل الاخير اعادة فريق المنشية الى دائرة المنافسة مع فريقي الصريح والعربي لتحديد هوية الفريق الثاني الذي سوف يهبط الى الدرجة الاولى وهو ما جعلنا نؤكد على اقامة المباراة بموعدها وتوقيتها على اعتبار ان احد الملاعب الثلاثة التي ستقام عليها المباريات الثلاثة التي سوف تحدد هوية الفريق الذي سيهبط لا يتوفر فيها الاضاءة وهو ستاد الامير هاشم في الرمثا وعلى ذلك تعذر تعديل موعد مباراة الوحدات والمنشية لتحقيق مبداالعدالة وتكافؤ الفرص امام كل الفرق وهو الدور الذي يجب ان يقوم به الاتحاد الى جانب احترام ارتباطات المنتخب الوطني ومدى حاجته للوقت الكافي ليستعد لخوض المباراة التاريخية المرتقبة امام كولومبيا .
وتمنى زريقات على الوحدات ادارة وجمهور ان تتفهم وجهة نظر الاتحاد حول تثبيت موعد وتوقيت بدا المباراة نظرا لهذه المستجدات وتلك الوقائع مؤكدا ثقة الاتحاد بالحكمة التي تتحلى بها ادارة الوحدات وجمهوره لتقبل القرار ومشيرا في الوقت ذاته على ان الاتحاد يساعد كافة الاندية كلما كان ذلك ممكنا وانه رحب باقتراح الوحدات بتاجيل موعد بدء مباراته الاخيرة امام ذات راس بعدما كان ذلك ممكنا
وبعد ذلك تولى السيد طلال السولمين مراقب المباراة ادارة الاجتماع والذي شهد نقاشا متكاملا حول العديد من القضايا وكانت تهدف جميها الخروج بيوم التتويج بافضل صورة حيث تم الاتفاق على العديد من النقاط ابرازها :

1. يتولى الاتحاد الأردني لكرة القدم الإشراف على جميع الأمور التنظيمية للمباراة بالتعاون مع قوات الدرك، بما في ذلك تنظيم أرض الملعب وبالتنسيق مع رئيس قسم تنظيم أرض الملعب في الاتحاد.
2. تتواجد قوات الدرك اعتباراً من الساعة (13:00).
3. ضرورة تواجد سيارتي إسعاف داخل الملعب قبل بدء المباراة بساعة ونصف على الأقل.
4. المستشفى المعتمد في حال استدعت الظروف – لا قدّر الله – هو مستشفى القدس.
5. المؤتمر الصحفي سيعقد بعد (15) دقائق من انتهاء المباراة في المركز الاعلامي وبمرافقة أمنية من قوات الدرك، وتقع مهمة إحضار المدير الفني/ المدرب للنادي على عاتق المنسق الإعلامي للناديين وبالتنسيق مع المنسق الإعلامي للمباراة، مع التأكيد على تطبيق ما جاء في اللائحة التأديبية في هذا الخصوص.

المنصات والمدرجات:
‌أ- الباجات:
1. إلغاء العمل بالباجات الموسمية الحالية الصادرة من الاتحاد لهذه المباراة، ما عدا باجات الصحافيين والمصورين والتلفزيون والمنظمين وكادر ستاد مدينة الملك عبد الله الثاني الرياضية.
2. سيتم توزيع باجات لجميع الأشخاص المتواجدين على أرض الملعب بما فيهم الأطفال ( مرافقي اللاعبين وحاملي الأعلام وجامعي الكرات ) وكذلك لكوادر التنظيم المسؤولة عن ترتيبات منصة التتويج .
3. اعتماد باجات خاصة (VIP) تخول حاملها النزول إلى أرض الملعب خلال التتويج.
‌ب- المنصة الرئيسية (أ):
4. تفتح أبواب المنصة الرئيسية (أ) اعتباراً من الساعة الرابعه.
5. سيقوم الاتحاد بإصدار بطاقات دعوة خاصة للمنصة الرئيسية (أ) ولا يجوز للنادي المضيف طباعة أية بطاقات أو تذاكر لها، وسيتم توزيعها حسب التالي:
• مجلس إدارة الاتحاد الأردني لكرة القدم،
• مجموعة المناصير ( راعي البطولة )
• شركاء الاتحاد الأردني لكرة القدم وضيوفه.
• أعضاء مجلس إدارة نادي الوحدات بصفتهم الشخصية عدد (9) بطاقات.
• أعضاء مجلس إدارة نادي منشية بني حسن بصفتهم الشخصية عدد (11) بطاقة.
6. دخول وتواجد الجهات الأمنية على المنصة الرئيسية (أ) حسب نطاق الوظيفة الرسمية، ويقع ذلك ضمن صلاحيات قوات الدرك صاحبة المسؤولية الأمنية في المباراة.
7. عدم السماح بدخول الأطفال قطعياً إلى المنصة الرئيسية (أ) تحت أي ظرف كان.
‌ج- المنصة الفرعية (ب) اليمين واليسار:
1. تفتح أبواب المنصة الفرعية (ب) اليمين واليسار اعتباراً من الساعة الرابعه .
2. سيقوم الاتحاد بإصدار بطاقات دعوة خاصة للمنصة الفرعية (ب) اليمين واليسار، ولا يجوز للنادي المضيف طباعة أية بطاقات أو تذاكر لها، وسيتم توزيعها حسب التالي:
• ضيوف الاتحاد الأردني لكرة القدم،
• مجموعة المناصير ( راعي البطولة )
• شركاء الاتحاد الأردني لكرة القدم وضيوفه.
• ضيوف نادي الوحدات
• ضيوف نادي منشية بني حسن.
3. دخول وتواجد الجهات الأمنية على المنصة الفرعية (ب) اليمين واليسار حسب نطاق الوظيفة الرسمية، ويقع ذلك ضمن صلاحيات قوات الدرك صاحبة المسؤولية الأمنية في المباراة.
‌د- منصة الإعلاميين اليمين واليسار:
1. تفتح أبواب منصة الإعلاميين من الجهة اليسرى للمنصة الرسمية فقط اعتباراً من الساعة الثالثة.
2. التأكيد على الإعلاميين بضرورة إحضار باجاتهم منعاً للإحراج.
3. دخول وتواجد الجهات الأمنية على منصة الإعلاميين و حسب نطاق الوظيفة الرسمية، ويقع ذلك ضمن صلاحيات قوات الدرك صاحبة المسؤولية الأمنية في المباراة.
‌ه- مدرجات الملعب:
1. يتوجب على ممثل النادي المضيف (الوحدات) توقيع التعهد الخاص بأعداد التذاكر المطروحة للمباراة كحد أقصى (12,000)
2. يبدأ موعد بيع التذاكر اعتباراً من الساعة ( 00 : 12 ).
3. تفتح أبواب المدرجات للجمهور على الدرجتين الأولى والثانية الساعة الواحده
4. يجب على النادي المُضيف ( نادي الوحدات ) طرح تذاكر الدخول حسب سعة مدرجات الملعب مع ضرورة الإلتزام التام بتطابق أعداد التذاكر المطبوعة والمباعة مع هذه السعة وعدم تجاوزها، والأعداد حسب التالي:
• ( 3500 ) تذكرة للدرجة الأولى يمين،
• ( 3500 ) تذكرة للدرجة الأولى يسار،
• ( 5000 ) تذكرة للدرجة الثانية،
5. يجب أن تبقى الممرات بين المدرجات فارغة ولا يسمح بالجلوس عليها.
6. تخصيص منطقة الجمهور الضيف بجانب الدرجة الثانية اليسار لجمهور نادي منشية بني حسن.
آلية الدخول والخروج من الأبواب:
1. تعتبر بطاقة الدعوة الخاصة بالمنصة الرئيسية (أ) وباجات الصحفيين كتصريح لدخول مركباتهم الى منطقة الاصطفاف في الشارع السفلي المواجه للدرجة الأولى اليمين.
2. تسهيل مهمة دخول حافلات الناديين والحكام وجامعي الكرات إلى منطقة مدخل اللاعبين.
3. التشديد الأمني على مدخل الحكام والفريقين طوال قبل وأثناء وبعد المباراة للتأكد من دخول المعنيين فقط، وعلى أفراد كادر الفريقين اظهار باجاتهم بهم عند مدخل الفريقين.
4. يتم خروج جمهور فريق منشية بني حسن بعد نهاية المباراة مباشرة بغض النظر عن نتيجة المباراة، على أن يبقى جمهور فريق الوحدات لمراسم التتويج.
تعليمات غرف الغيار وأرض الملعب :
1. لا يسمح بالتواجد داخل غرف غيار اللاعبين إلا للأشخاص المخولين فقط، ولا يسمح لمجلس الإدارة أو الضيوف أو الإعلاميين بدخول غرف الغيار قطعياً قبل واثناء المباراة وبعد المباراة وتكون مسؤولية المدير الإداري للفريق التأكد من تطبيق ذلك.
2. جلوس اللاعبين البدلاء لنادي الوحدات على يمين المنصة أمام إدارة وجمهور النادي.
3. جلوس اللاعبين البدلاء لنادي منشية بني حسن على يسار المنصة أمام إدارة وجمهور النادي.
4. ضرورة الالتزام بالعد التنازلي للمباراة والذي سيتم تسليمه لمندوبي الفريقين.
5. يسمح لجميع اللاعبين البدلاء الإحماء خلف المرمى القريب من مقاعد بدلاء النادي ويمكن تواجد شخص واحد من الكادر الفني للفريق وبدون استخدام الكرة.
6. يجب على اللاعبين الاحتياط ارتداء الشباحات طوال فترة المباراة وخلال عملية الإحماء.
7. يلتزم الإداريون المتواجدون على مقاعد البدلاء بارتداء باجاتهم المخصصة لهم.
8. ضرورة التنبيه على لاعبي الفريقين وبعد انتهاء المباراة التوجه الى دائرة منتصف الملعب ومصافحة الحكام ولاعبي الفريق المنافس كما في بداية المباراة .
9. تمنع قوات الدرك الجمهور من الوصول والتواجد في منطقة المقابلات المختلطة وكذلك منطقة باصات الفريقين.
والتشجيع:
1. التلفزيون الأردني هو صاحب الحق الحصري لبث المباراة، ويسمح لطاقم قناة رؤيا وقناة الدوري والكأس بالتصوير وأخذ اللقطات التلفزيونية حسب تعليمات مراقب المباراة والمنسق العام للمباراة والمنسق الإعلامي.
2. يتوجب على الجهة الناقلة قبل نهاية المباراة بــ (10) دقائق، إبلاغ المنسق الإعلامي عن رقم أو اسم اللاعب / الإداري المطلوب للمقابلة التلفزيونية بعد المباراة.
3. ضرورة تنسيق إدارات الناديين مع روابط المشجعين للتحلي بالروح الرياضية .
4. التأكيد على أنه وفي حال إطلاق الهتافات الجماعية المؤذية والمسيئة من جمهور أحد الفريقين بصورة مستمرة ضد الفريق المنافس أو أي من لاعبيه أو الحكام أو الاتحاد وممثليه أو أي من أركان اللعبة فسيقوم الحكم بإيقاف المباراة فوراً واستدعاء مدير الفريق والطلب منه التدخل لإيقاف هذه الهتافات وفي حال عدم استجابة الجمهور لمدير الفريق والاستمرار بإطلاق الهتافات المسيئة عندها سيقوم الحكم بالطلب من المسؤول الأمني المتواجد في الملعب بالتدخل لإخراج المسيئين من المدرجات، وبناءً على طلب إدارة الناديين.
5. سيتم منع دخول أية يافطات تحمل الشعارات التي تم تفصيلها في تعميم الاتحاد سابقاً عند المدخل الخارجي للمدينة.
6. بما أن سعة الاستاد تبلغ (12,000) سيتم اغلاق بوابات المدرجات بالتنسيق ما بين مراقب المباراة والمسؤول الأمني بحيث سيمنع منعا باتا دخول اي مشجع بعد اكتمال سعة الملعب جلوساً.
7. سيتم منع المشجعين من تسلق الأسوار والحواجز الحديدة الداخلية والخارجية للاستاد.

مراسم التتويج:
1. السماح لمن يحمل الباجات الخاصة (VIP) بالنزول الى أرض الملعب خلال مراسم التتويج وهم :
• نائب سمو رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم
• الأمين العام للاتحاد الأردني لكرة القدم
• مندوب مجموعة المناصير ( راعي البطولة )
• رئيس نادي الوحدات
• مدير المسابقات / الاتحاد الأردني لكرة القدم
• مدير التسويق والاتصال
2. مراسم التتويج:
• تتويج طاقم تحكيم المباراة
• تسليم مندوب الفريق الحائز على المركز الثاني للبطولة.
• تتويج فريق الوحدات - بطل دوري المناصير الأردني للمحترفين للموسم 2013/2014

أخبار ذات صلة