امين عمان يفتتح معرض فني تايلندي في جاليري رأس العين

محليات
نشر: 2015-11-21 13:24 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
امين عمان يفتتح معرض فني تايلندي في جاليري رأس العين
امين عمان يفتتح معرض فني تايلندي في جاليري رأس العين

رؤيا - علي الأعرج - افتتح  امين عمان عقل بلتاجي في جاليري رأس العين المعرض الفني التايلندي  " الرسم بالالوان المائية" ، واشتمل على صورة لجلالة الملك عبدالله الثاني وملك تايلند بوميبول أدولياديج وعدد من المواقع السياحية الأردنية ، والذي نظمته السفارة التايلندية في عمان ، بمناسبة مرور 50 عام على العلاقات الدبلوماسية الاردنية التايلندية .


واكد بلتاجي خلال الحفل الذي حضره السفير التايلندي في عمان ابيشارت بتشارات وسفراء مجموعة دول آسيان ، على العلاقات المميزة  بين الاردن وتايلند لافتا الى تعدد الفعاليات التايلندية التي اقيمت في عمان مؤخرا واثرها الايجابي بالاطلاع على ثقافة وتراث الشعب التايلندي الصديق، مبديا اعجابه بما تحمله اللوحات من ذوق فني ومستوى رفيع .


من جانبه قال بتشارات ان المعرض يهدف لاطلاع الشعب التايلندي لاحقا على ما تنعم به الاردن من اماكن سياحية وذات قيمة انسانية كالبتراء وجرش وغيرها ، مبديا حرص حكومته على تطوير اواصر الصداقة بين البلدين في المجالات الثقافية والسياحية .


وجال بلتاجي في اروقة المعرض الذي ضم 33 لوحة فنية للرسام التايلندي العالمي سوشارت ونغ ثونغ وزوجته الفنانة ينسي بيوداتا ، وغالبية هذه اللوحات لمناطق سياحية واثرية اردنية تم رسمها خلال جولاتهم على مختلف المناطق الاثرية الاردنية .


واقيم على هامش المعرض ورشة عمل للرسام سوشارت مع مجموعة من طلاب الجامعة الامريكية ، بالاضافة الى تقديم عدة اصناف من المأكولات التقليدية التايلندية ، فيما قدم امين عمان للفنانيين درع من الامانة تقديرا لجهودهما.

أخبار ذات صلة

newsletter