مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

Image 1 from gallery

اطلاقة برنامج صوت الشباب العربي بالأردن

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

رؤيا - جورج برهم - في إطار برنامج صوت الشباب العربي الذي بدأه كلاً من المجلس الثقافي البريطاني ومؤسسة آنا ليند في عام 2011،
نظم المجلس فعالية مناظرة تحت عنوان:"اطلاقة صوت الشباب العربي في الأردن لعام 2015".


وشارك في هذه الفعالية أكثر من ثلاثمائة شاب وفتاة من مختلف محافظات المملكة، وتم عقد ثلاثة مناظرات حول قضايا تهم الرأي العام الأردني وهي:

الحصانة البرلمانية، ومقدرة الحكومات الأردنية المتعاقبة على التعامل مع الأزمات، والحصاد المائي في الأردن. وقد جمعت هذه المناظرات ستة عشر متناظراً ممثلين لأربعة جهات شريكة للبرنامج في الأردن.


وقالت مديرة مشاريع المجتمع المحلي في المجلس الثقافي البريطاني ديالا الصمادي: "بأن هذه الاطلاقة، أحد الفعاليات الرئيسية في كل عام لبرنامج صوت الشباب العربي الإقليمي والتي تهدف إلى إتاحة الفرص، والأدوات، وتنمية المهارات اللازمة لمشاركة الشباب في إقامة وإدارة مناظرات فعالة من أجل المساهمة في اثراء الحوار البناء والديموقراطي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".


ويعتمد البرنامج على الشراكات مع منظمات المجتمع المدني والقطاع التعليمي من جمعيات أهلية، مجموعات شبابية، مراكز ثقافية، مدارس، وأحزاب، ونقابات، وجامعات، بالإضافة إلى الوزارات المعنية في كل من: الأردن، لبنان، فلسطين، مصر، ليبيا، تونس، الجزائر، والمغرب. ويقوم كل من مؤسسة آنا ليند والمجلس الثقافي البريطاني، من وازع مسئوليتهم الإقليمية، بتطوير وادارة البرنامج في الدول الشريكة، بتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي ووزارة الخارجية البريطانية، ودعم مؤسسي جامعة الدول العربية.