طلبات المنح والقروض الجامعية.. غداً

محليات
نشر: 2015-11-21 09:01 آخر تحديث: 2016-07-19 16:40
طلبات المنح والقروض الجامعية.. غداً
طلبات المنح والقروض الجامعية.. غداً

رؤيا - الرأي - تبدا غدا عملية تقديم طلبات الاستفادة من المنح والقروض، حيث تستمر حتى منتصف ليل العاشر من الشهرالمقبل.
وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ان التقدم للطلبة الملتحقين في الجامعات الرسمية على البرنامج العادي لمستوى درجة البكالوريوس والدبلوم المتوسط.
ودعت الطلبة الراغبين الاستفادة من هذه المنح والقروض الدخول الى موقع مديرية البعثات ومن خلال الموقع الالكتروني www.dsamohe.gov.jo وتعبئه أنموذج الطلب الالكتروني خلال المدة المحددة واتباع التعليمات لتقديم الطلب مع التأكيد على ضرورة استكمال الأوراق وتسليمها حسب الأصول الى مكاتب المستشارين الثقافيين في الجامعات الرسمية كلاً حسب جامعته بعد ختمها من مديرية القبول والتسجيل في الجامعة.
وشددت الوزارة على انه لن يتم استقبال اي طلب بعد انتهاء فترة التقديم بشكل نهائي.
وتشمل المنح والقروض: منح الديوان الملكي الهاشمي ومنح صندوق الاميرة منى لدعم التمريض ومنح صندوق جمعية البنوك في الاردن (منح الشهيد معاذ الكساسبة) ومنح بنك الاردن ومنح وقروض صندوق دعم الطالب ومنح مدارس جيوب الفقر ومنح الطب البيطري ومنح اوائل الالوية والمملكة.
ويتنافس الطلبة على المنح والقروض وفق معيار تنافس من (1000) نقطة، تتوزع بواقع مائة نقطة لدخل الفرد الشهري و ومثلها للطلبة من مناطق جيوب الفقر و (100نقطة) المعونة الوطنية و(200) نقطة لعدد الاخوة في الجامعات والكليات الجامعية المتوسطة و(100) نقطة لمكان الاقامة و(400) نقطة للتفوق الاكاديمي.
وتخضع عملية التنافس لمعادلة، منشورة على موقع الوزارة ايضا، لاحتساب نقاط كل معيار من المعايير التنافسية.
وحسب الاحصاءات الاولية لقائمة المستفيدين العام الماضي، فإن جميع الطلبة استفادوا من المنح والقروض المقدمة، بحيث ان الطالب الذي لم يحصل على منحة سواء جزئية او كلية رشح للحصول على قرض جامعي.
وبينت النتائج ان مجموع الطلبة الذين استفادوا من كافة صناديق الدعم للعام الماضي (32548) طالب وطالبة، أي ما نسبته (83.4%) من مجموع الطلبة المتقدمين الذين قاموا بتسليم اوراقهم حسب الاصول.


أخبار ذات صلة

newsletter