الرئيس اللبناني يدعو الى تعزيزالعلاقات مع سوريا

عربي دولي
نشر: 2014-05-24 10:00 آخر تحديث: 2016-07-28 22:00
الرئيس اللبناني يدعو الى تعزيزالعلاقات مع سوريا
الرئيس اللبناني يدعو الى تعزيزالعلاقات مع سوريا

رؤيا - وكالات- دعا الرئيس اللبناني ميشال سليمان الى ترسيخ العلاقات بين لبنان سوريا على أساس الاحترام المتبادل ومراجعة الاتفاقات المعقودة بين البلدين الشقيقين.

وفي خطاب وداعي القاه اليوم في القصر الرئاسي اللبناني امام حشد من الشخصيات السياسية والدبلوماسية تطرق سليمان الى انخراط حزب الله في الحرب في سوريا بقوله "وحدتنا الوطنية تحتل الاولوية وتحتم علينا عدم التدخل في شؤون الجوار، والانسحاب بلا تردد من كل ما يفرق صفوفنا".

وتمنى التوصل الى حل سريع للأزمة السورية وان تستعيد سوريا وحدتها واستقرارها، معتبرا ان ازمة النازحين السوريين في لبنان باتت تشكل الازمة الوجودية الابرز في لبنان.

يذكر ان ولاية الرئيس اللبناني تنتهي منتصف هذه الليلة حيث سيشغر منصب رئاسة الجمهورية بسبب اخفاق البرلمان اللبناني في انتخاب رئيس جديد ضمن المهلة الدستورية .

وسيغادر الرئيس اللبناني مقر الرئاسة بعد ظهر اليوم الى منزله في بلدة عمشيت في ضاحية بيروت الشمالية بعد ان تقام له مراسم الوداع الرسمية.

ووفق الدستور اللبناني تتسلم الحكومة اللبنانية مجتمعة صلاحيات الرئيس في حال شغور منصب رئاسة الجمهورية.

وكان الرئيس سليمان انتخب في الرابع والعشرين من شهر اير 2008 وتوالت على سنوات عهده اربع حكومات رئسها كل من فؤاد السنيورة ، سعد الحريري، نجيب ميقاتي ورئيس الحكومة الحالي تمام سلام.

أخبار ذات صلة

newsletter