لجنة العمل النايبية تعيد صياغة مواد في قانون العمل

محليات
نشر: 2014-01-23 02:30 آخر تحديث: 2016-07-25 14:40

رؤيا - قررت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية النيابية برئاسة النائب المهندس عدنان العجارمة اعادة صياغة المادة 72 من القانون المؤقت رقم 26 لسنة 2010 (قانون معدل لقانون العمل).

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الاربعاء بحضور امين عام وزارة العمل وعدد من رؤساء النقابات المهنية، ورئيسة لجنة الحريات العامة وحقوق الانسان لدى نقابة المحامين ورئيسة لجنة المرأة في نقابة النقل الجوي وممثلي المركز الوطني لحقوق الانسان وغرفة صناعة الاردن ولجنة الانصاف في الاجور.

واستمعت اللجنة حسب العجارمة من الحضور الى وجهات نظرهم ومقترحاتهم وقررت اعادة صياغة المادة 72 من القانون على الشكل التالي (أ) يلتزم صاحب العمل الذي يستخدم عددا من العاملين في مكان واحد لديهم ما لا يقل على 10 أطفال لا تزيد اعمارهم على 4 سنوات، تهيئة مكان مناسب ليكون في عهدة مربية مؤهلة لرعايتهم كما ويجوز لأكثر من صاحب عمل الاشتراك في تهيئة هذا المكان في منطقة جغرافية واحده شريطة عدم تحميل العاملين اي نفقات. (ب) يصدر وزير العمل التعليمات الازمة لتنفيذ احكام الفقرة(أ) من هذه المادة على ان تتضمن الشروط والمواصفات المطلوبة لهذه الغاية.

وبين العجارمة ان اللجنة ستواصل دعوة الجهات المعنية بهذا الشأن خلال اجتماعاتها المقبلة بهدف مواصلة تدارس واقرار ما تبقى من مواد القانون.

أخبار ذات صلة

newsletter