الأردن يشارك في معرض اربيل الطبي 2014 الشهر الحالي

اقتصاد
نشر: 2014-05-24 09:12 آخر تحديث: 2016-08-07 14:40
الأردن يشارك في معرض اربيل الطبي 2014 الشهر الحالي
الأردن يشارك في معرض اربيل الطبي 2014 الشهر الحالي
المصدر المصدر

رؤيا- تنظم المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية المشاركة الثانية لعشرة أجنحة بمعرض اربيل الطبي للعام الحالي في دورته الخامسة والذي سيقام بمدينة اربيل إقليم كردستان العراق للفترة من السادس والعشرين من الشهر الحالي ولغاية الثامن والعشرين منه .

وقال المدير التنفيذي للمؤسسة المهندس يعرب القضاة أن المعرض الذي تنظمه الشركة الدولية للمعارض تشارك به مستشفيات ومختبرات طبية وكواشف مخبرية ومستهلكات وأحذية طبية .

وأضاف أن مساحة الجناح الأردني في المعرض تصل إلى  90  متراًمربعاً  فيما تجاوزت المساحة الكلية للمعرض ألفي متر مربع بمشاركة حوالي 200  شركة عربية ودولية.

  وبيّن  القضاة أن المعرض يعتبر من أهم المعارض التي ستسهم بترويج المنتجات الطبية حيث يعتبرالأردن من أكثر دول العالم جذباً للإستثمارات الطبية والمنتجعات الاستشفائية وتوفيره مزايا السياحة العلاجية والمنتجعات الصحية والبحوث الطبية الحيوية وإنتاج المعدات الطبية.

ويعتبر الأردن الأول على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في السياحة العلاجية ومن أكثر الدول اهتماماً بالصحة حيث ينفق  في هذا المجال ما نسبته 9% من الناتج المحلي الإجمالي ، كما يصنف من ضمن أفضل عشر دول في مجال السياحة العلاجية عالمياً

يذكر أن حجم التبادل التجاري بين الأردن والعراق  بلغ العام الماضي  1.2 مليار دينار منها 269 مليون دينار مستوردات و883.5 مليون دينار صادرات  .

أخبار ذات صلة