900 لاجىء سوري يغادرون الأردن يوميا إلى كندا بداية الشهر المقبل

محليات
نشر: 2015-11-20 10:35 آخر تحديث: 2016-07-25 16:10
900 لاجىء سوري يغادرون الأردن يوميا إلى كندا بداية الشهر المقبل
900 لاجىء سوري يغادرون الأردن يوميا إلى كندا بداية الشهر المقبل

رؤيا - بترا - أكدت شبكة "سي تي في نيوز" الإخبارية الكندية أن اللاجئين السوريين سوف يبدأون مغادرة عمان إعتبارا من الأول من شهر كانون الأول المقبل بمعدل 900 لاجىء يوميا أو 6300 في الأسبوع إلى مدينة تورونتو بمقاطعة أونتاريو و مدينة مونتريال بمقاطعة كيبيك" ، في إطار إستعداد الحكومة الكندية لإعادة توطين 25 ألف لاجىء سوري بحلول نهاية العام .

وقالت الشبكة أن غالبية اللاجئين السوريين سوف يأتون من المخيمات في الأردن ولبنان وتركيا وذلك طبقا لوثيقة حكومية حصلت عليها الشبكة، وأكدت أنه سوف يتم تحديد اللاجئين السوريين من قبل الأمم المتحدة وفرزهم على أرض الواقع من قبل المسؤولين الكنديين بما في ذلك وكالة الحدود الكندية والإستخبارات الكندية التي ستدرس الوثائق والبيانات البيومترية مثل بصمات الأصابع، كما أكدت أن اللاجئين سوف يتعرضون أيضا لمزيد من الفحوص الصحية والأمنية في كندا .

من ناحية أخرى أعلنت وزارة الدفاع الكندية اليوم أن القوات المسلحة الكندية تستعد لإستقبال اللاجئين السوريين في قواعدها العسكرية الموجودة في مقاطعتي أونتاريو وكيبيك.

وقال دومينيك تيسييه ضابط العلاقات الإعلامية بوزارة الإعلام الكندية في رسالة بعث بها بالبريد الإلكتروني لشبكة "سي بي سي نيوز" أن الجيش الكندي يقوم حاليا بتجهيز أماكن الإقامة للاجئين وتزويدها بالمعدات اللازمة لفصل الشتاء .

وأوضح تيسييه أن وزارة الدفاع الكندية تعمل بالتعاون مع وزارات الهجرة والصحة والسلامة العامة للوفاء بالوعد النهائي الذي فرضته الحكومة الكندية على نفسها، وأكد أن العمل يجري على قدم وساق في مختلف الإدارات الإتحادية لتوطين هذا العدد الكبير في وقت قصير من الزمن .

أخبار ذات صلة

newsletter