Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العلماء يوضحون أسباب عدم وجود حياة على كوكب شبيه بالأرض | رؤيا الإخباري

العلماء يوضحون أسباب عدم وجود حياة على كوكب شبيه بالأرض

هنا وهناك
نشر: 2015-11-20 08:22 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
العلماء يوضحون أسباب عدم وجود حياة على كوكب شبيه بالأرض
العلماء يوضحون أسباب عدم وجود حياة على كوكب شبيه بالأرض

رؤيا - روسيا اليوم - يشبه الكوكب Kepler-438b الى حد كبير كوكب الأرض، ولكنه غير صالح للحياة بسبب قوة الاشعاعات التي تنبعث من النجوم.

هذا ما توصل اليه علماء من جامعة ورك البريطانية، إذ افترضوا ان الكوكب Kepler-438b الشبيه الى حد كبير بكوكب الأرض فقد غلافه الجوي نتيجة الاشعاعات المنبعثة من الكوكب الأحمر القزم Kepler-438 ، حيث بعد كل 100 يوم تظهر على هذا الكوكب القزم توهجات فائقة اقوى بعشرة مرات من تلك التي تحدث على الشمس. فطاقة هذه التوهجات تعادل حوالي 100 مليار ميغاطن من مادة التروتيل . وهذه التوهجات بحد ذاتها لا تؤثر في الكوكب Kepler-438b ولكن ظاهرة اطلاق الكتل الاكليلية المرتبطة بها قد تكون سبب فقدان الغلاف الجوي وبالتالي ينخفض جدا احتمال وجود حياة عليه.


ويقول العلماء، لو كان لهذا الكوكب مجال مغناطيسي كما لكوكب الأرض، لكان حافظ على غلافه الجوي. وقد يكون المجال المغناطيسي موجوداً لكن شدة الاشعاعات كبيرة جدا بحيث لا يمكنه المحافظة على غلافه الجوي.

يقع الكوكب القزم Kepler-438b في كوكبة القيثارة على مسافة 470 سنة ضوئية من الشمس، واكتشف في شهر يناير/كانون الثاني من السنة الحالية، بواسطة التلسكوب الفضائي "كيبلر".

أخبار ذات صلة

newsletter