الطراونة يستقبل نائب رئيس مجلس النواب الالماني

الأردن
نشر: 2014-01-23 02:18 آخر تحديث: 2016-06-28 05:10

رؤيا - جدد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة التأكيد على موقف الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ازاء الازمة السورية والمتمثل بضرورة التوصل لحل سياسي سلمي يضمن وقف العنف ونزيف الدم ويحافظ على وحدة سوريا ارضا وشعبا وعدم التدخل في شؤون الاخرين.

وقال الطراونة خلال استقباله اليوم نائب رئيس مجلس النواب الالماني (البوندستاغ) كلوديا روث، بحضور رئيس لجنة الشؤون الخارجية النائب حازم قشوع، والنواب وفاء بني مصطفى ومحمد الشرمان وحسن عبيدات، والسفير الالماني: ان موضوع اللاجئين السوريين هم يؤرق الاردن فتبعاته الاجتماعية والاقتصادية والامنية وصلت الى حدود خطيرة .

وعرض الطراونة امام الوفد الالماني للمعاناة التي يتحملها الشعب الفلسطيني الشقيق جراء الممارسات الاسرائيلية الاستفزازية اليومية من تضييق في العيش ومحاولات التهويد للمقدسات لافتا الى الخطة الاسرائيلية التوسعية في القدس عن طريق بناء المستوطنات، مؤكدا ان القضية الفلسطينية هاجس مؤرق يحمله الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني .

واكد ان الاردن يدعم الجهود الدولية للتوصل الى سلام عادل وشامل بين الفلسطينيين والاسرائيليين وصولا الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس وعودة وتعويض اللاجئين مبينا ان التوصل الى ذلك يؤدي الى استقرار المنطقة برمتها .

من جهتها قدمت روث التهنئة للطراونة بانتخابه رئيسا لمجلس النواب وقالت ان مجلسكم يمثل الديمقراطية في الاردن وقد ساهم بدفعها للأمام مشيدة بالإصلاحات التي تمت وبمشاركة النساء في البرلمان .

وقالت ان البوندستاغ معني بإدامة التعاون والتواصل مع مجلس النواب ويعول على مجموعة الصداقة بين برلمانينا في تنمية وتعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات .

 

أخبار ذات صلة

newsletter