النسور: نحتاج بناء 500 مدرسة جديدة لاستيعاب اللاجئين

محليات
نشر: 2015-11-19 14:11 آخر تحديث: 2016-07-12 01:00
النسور: نحتاج بناء 500 مدرسة جديدة لاستيعاب اللاجئين
النسور: نحتاج بناء 500 مدرسة جديدة لاستيعاب اللاجئين

رؤيا - بترا - استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الخميس نائب وزير الخارجية الامريكي انتوني بلينكن الذي يزور المملكة ضمن جولة له في المنطقة.


وبحث رئيس الوزراء مع نائب وزير الخارجية الامريكي خلال اللقاء الذي حضره وزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني والسفيرة الامريكية في عمان اليس ويلز العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في المجالات كافة وتطورات الاوضاع في المنطقة لا سيما ما يتعلق بأزمة اللجوء السوري وتداعياتها على المملكة.


واكد النسور علاقات الشراكة القوية التي تربط الاردن والولايات المتحدة الامريكية معربا عن تقدير الاردن للدعم الذي يتلقاه من الولايات المتحدة في شتى المجالات.


واستعرض رئيس الوزراء التحديات والضغوط التي يتحملها الاردن نتيجة تداعيات اللجوء السوري مؤكدا ان الاردن استوعب اكثر من مقدرته على الاحتمال.


واشار النسور الى ان الاردن ورغم محدودية الموارد ملتزم اخلاقيا وانسانيا بتقديم الخدمات الاساسية  للاجئين لاسيما توفير التعليم والخدمات الصحية، لافتا بهذا الصدد الى الضغط الذي تتحمله المدارس في المناطق التي يكثر فيها التواجد السوري، إذ بات الاردن يحتاج الى بناء 500 مدرسة جديدة لتخفيف الضغط عن المدارس وان تداعيات ازمة اللجوء لا تقتصر على تقديم الخدمات؛ فهناك تحديات امنية وقضايا تهريب ومخدرات لها كلف اضافية.


واكد ان الاردن رغم الظروف الاقليمية المحيطة يعمل على بناء نظام سياسي ديمقراطي يمتاز بالنزاهة مع التركيز على تعزيز الحريات وحرية التعبير وحقوق الانسان لافتا الى ان الاردن بذلك يقدم خدمة ليس فقط لموطنيه وانما للشباب العربي الباحث عن نوعية حياة مختلفة.


من جهته اشاد نائب وزير الخارجية الامريكي بالاصلاحات التي ينفذها الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في المجالات السياسية والاقتصادية، وكذلك بحسن ادارة ملف اللاجئين السوريين لافتا الى اهمية دعم المجتمع الدولي للاردن لمواصلة تقديم الخدمات الاساسية للاجئين السوريين لا سيما في مجالي التعليم والصحة.
 

أخبار ذات صلة

newsletter