النسور يتفقد أعمال ونشاطات الحملة الوطنية للتشغيل

محليات
نشر: 2015-11-19 13:15 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
النسور يتفقد أعمال ونشاطات الحملة الوطنية للتشغيل
النسور يتفقد أعمال ونشاطات الحملة الوطنية للتشغيل

رؤيا – رعد بن طريف - قام رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور اليوم الخميس بزيارة تفقدية لأعمال ونشاطات الحملة الوطنية للتشغيل المرحلة الرابعة «عملي مستقبلي» والتي تعقد معرضها التوظيفي في قاعة عمان الكبرى في مدينة الحسين للشباب.

ورافق رئيس الوزراء في زيارته وزير العمل الدكتور نضال القطامين ووزيرة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة ووزير الصحة الدكتور علي حياصات ورئيس ديوان الخدمة المدنية.


ورعى النسور توقيع 8 مذكرات تفاهم خلال اطلاق الحملة الوطنية للتشغيل , وانطلقت الحملة الاحد الماضي ، في مرحلتها الرابعة التي تستمر اسبوعين بقاعة عمان في المدينة الرياضية بمشاركة نحو 359 شركة تمثل 11 قطاعا وتوفر نحو 14 الف فرصة عمل، اضافة الى فرص تدريبية متنوعة.
 
وتستمر حتى 26 الشهر الحالي ويتم خلالها مقابلة الراغبين بالحصول على فرص وظيفية في 11 قطاعا .
 
وتوفر الحملة فرص تشغيل مباشر هذا اليوم وحتى يوم الخميس 19 تشرين الثاني في البنوك والقطاعات الصحية والاتصالات والفنادق والمطاعم والخدمات، بينما ستكون فرص التشغيل المباشر من يوم السبت المقبل وحتى الخميس 26 تشرين الثاني في قطاعات البيع بالتجزئة والمحروقات والقطاعين الصناعي والانشاءات وقطاع المحيكات.
 
ودعت وزارة العمل الراغبين بالعمل الى زيارة مديرية العمل التابعين لها للاطلاع على الفرص التشغيلية حيث يتم تأمين المواصلات الى عمان مباشرة الى قاعات امانة عمان، حيث تتضمن الحملة تتضمن برامج تدريبية ومشارع منتهية بالتشغيل الذاتي من خلال برامج التدريب الممولة من خلال صندوق التشغيل والتعليم المهني والتقني وبرامج مؤسسة التدريب المهني والتشغيل الممول من صندوق التنمية والتشغيل، وفرص التدريب المنتهية بالتشغيل من مشروع سوق العمل الفعال الممول من البنك الدولي وفرص التدريب في قطاع الانشاءات من خلال الشركة الوطنية للتدريب ومشروع تشغيل الاناث من حملة الدبلوم في التخصصات الراكدة.
 
وتتوزع الفرص الوظيفية على قطاع الفنادق نحو 1143 فرصة عمل وقطاع المحروقات 1045 فرصة من خلال 5 شركات و قطاع البنوك 211 فرصة من خلال 23 بنكا وقطاع الإنشاءات 2826 فرصة وقطاع المحيكات 2661 فرصة وقطاع الاتصالات 85 فرصة والقطاع الصناعي 2495 وقطاع الخدمات 562 فرصة والقطاع الصحي 418 فرصة وقطاع البيع بالتجزئة وسيعرض 223 فرصة وقطاع المطاعم 1222 فرصة.
 

 

أخبار ذات صلة

newsletter