Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ليفني : سألتقي ابو مازن و لن أسمح لنتنياهو باتخاذ خطوات أحادية الجانب | رؤيا الإخباري

ليفني : سألتقي ابو مازن و لن أسمح لنتنياهو باتخاذ خطوات أحادية الجانب

عربي دولي
نشر: 2014-05-24 05:27 آخر تحديث: 2016-07-23 10:50
ليفني : سألتقي ابو مازن و لن أسمح لنتنياهو باتخاذ خطوات أحادية الجانب
ليفني : سألتقي ابو مازن و لن أسمح لنتنياهو باتخاذ خطوات أحادية الجانب

رؤيا- وكالات- قالت وزيرة القضاء الاسرائيلي تسيبي ليفني، إنها لن تسمح لنتنياهو باتخاذ خطوات أحادية الجانب في الضفة ما دامت تشغل منصب وزيرة في حكومته والمسؤولة عن ملف المفاوضات.

جاء تصريحات ليفني عقب مقابلة صحفية لبنيامين نتنياهو مع كالة الانباء الامريكية بلومبرج التي قال فيها ان هناك تزايدا في التأييد داخل اسرائيل لاتخاذ خطوات احادية الجانب اتجاه الفلسطينيين في اعقاب فشل مفاوضات السلام .

ورفض نتنياهو فكرة الانسحاب الأحادي الجانب من أي مناطق في الضفة الغربية، قائلاً "إن الخطوة ذاتها في قطاع غزة قد أدت إلى نشوء دولة "حماستان" التي أطلقت منها آلاف الصواريخ على الأراضي الإسرائيلية " كما وصف. 

وأضافت ليفني في تصريح للقناة الثانية الإسرائيلية أن اتخاذ خطوة أحادية الجانب هو ما يريده اليمين المتطرف، وعلينا اتخاذ خطوة احادية الجانب بتجميد الاستيطان ونقل المستوطنين من المستوطنات البعيدة إلى الكتل الاستيطانية؛ لأن العالم سيؤيدنا في حال اتخذنا مثل هذه الخطوة.

واكدت ليفني أنها ستلتقي الرئيس محمود عباس كلما اقتضت الحاجة، علما بأن نتنياهو كان قد حاول منعها من لقاء الرئيس عباس في لندن، وهدد بفصلها من الحكومة إلا أنه تراجع عن موقفه بعد تهديد وزير المالية يئير لبيد بالانسحاب من الحكومة

أخبار ذات صلة

newsletter