Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وصول دفعة من السياح الروس إلى العقبة اليوم | رؤيا الإخباري

وصول دفعة من السياح الروس إلى العقبة اليوم

اقتصاد
نشر: 2015-11-18 23:28 آخر تحديث: 2016-08-06 18:30
وصول دفعة من السياح الروس إلى العقبة اليوم
وصول دفعة من السياح الروس إلى العقبة اليوم

 رؤيا – نقلت صحيفة الرأي خبرا ن صحيفة الجوردن تايمز أن طائرة روسية تقل سائحين من المفترض ان تصل العقبة الخميس.

وبحسب الجوردن تايمز فإن  25-30  ألف سائح من روسيا يزورون المملكة سنويا.

وكان وزير السياحة نايف الفايز قد أكد في تصريحات اعلامية سابقة أن الوزارة أطلقت أخيرا بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة حملة ترويجية للمنتج السياحي الأردني في روسيا لجذب السياح الروس إلى المملكة على أمل أن تلقى خلال الفترة القليلة المقبلة نتائج إيجابية على أرض الواقع.

وقال الفايز  "كل المؤشرات أمامنا تؤدي إلى أنه سيكون هنالك ارتفاع في أعداد السياح الروس القادمين إلى المملكة سيما بعد حادثة سقوط الطائرة الروسية في منطقة سيناء".

وقال مدير هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات في تصريحات اعلامية إن الهيئة تتواصل  مع مكاتب السياحة في روسيا لتنظيم برامج رحلات في الاردن ومنها العقبة بشكل خاص لان السياح الروسيين يفضلون الشواطئ للاستجمام وهو ما تعمل عليه الهيئة بالتنسيق مع فنادق العقبة لخفض اسعارها وعرض برامج مشجعة لهم.

واكد عربيات ان مغادرة الاف السياح الروسيين من مدينة شرم الشيخ المصرية تعد فرصة لتنشيط قطاع السياحة في الاردن من خلال عائدات العملة الاجنبية وزيادة الناتج المحلي الذي يصل في الاردن الى 13%.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست الاميركية ان الالاف من السياح الروسيين غادروا مصر بعد حادث سقوط الطائرة الروسية ووفاة جميع ركابها وطاقمها.

واشارت الصحيفة الى ان هذه الخطوة واعلان الكرملين عن ان حظر سفر السياح الروسيين الى مصر قد يمتد الى شهر على اقل تقدير ، وهذا ما سيؤدي إبى ضرب الموسم السياحي الشتوي فيها، خاصة ان السياح الروس يمثلون ثلث السياح الوافدين الى مصر في الفترة الاخيرة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter