Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
صحيفة أميركية: داعش استخدم اتصالات مشفرة بهجمات باريس | رؤيا الإخباري

صحيفة أميركية: داعش استخدم اتصالات مشفرة بهجمات باريس

عربي دولي
نشر: 2015-11-18 10:51 آخر تحديث: 2016-07-20 15:30
صحيفة أميركية: داعش استخدم اتصالات مشفرة بهجمات باريس
صحيفة أميركية: داعش استخدم اتصالات مشفرة بهجمات باريس

رؤيا - بترا - رجحت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية، اليوم الأربعاء، نقلا عن مسؤولي الاستخبارات أن الارهابيين الذين نفذوا هجمات باريس الجمعة الماضي، استخدموا اتصالات مشفرة، ما يدفع الى مراجعة بعيدة المدى لسياسة الولايات المتحدة الخاصة بجمع البيانات والمراقبة.

ونقلت الصحيفة في تقرير بثته على موقعها الإلكتروني عن رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الأميركي السيناتور ريتشارد بير، أن اللجنة ستبدأ مراجعة حول استخدام التشفير.

وفى نفس الإطار قدم السناتور توم كوتون مشروع قانون لتمديد برنامج شامل لجمع بيانات الاتصالات الهاتفية، والمقرر أن ينتهي العمل به في نهاية شهر تشرين الثاني الحالي.

ورجح السيناتور الأمريكي بأن التشفير تم استخدامه للاتصال في بلجيكا وفرنسا وسوريا نظرا لأنه لم يتم اكتشاف أي اتصال مباشر بين الإرهابيين." وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولي مكافحة الإرهاب في الولايات المتحدة لم يعثروا حتى الآن على دليل بأن المتهمين بشن هجمات باريس الذين يعتقد بانتمائهم لداعش، استخدموا اتصالات مشفرة للتخطيط أو تنفيذ الهجمات لكنهم يتوقعون أن يعثروا مع تقدم التحقيق، على دليل على أن بعض الاتصالات التي جرت بينهم كانت مشفرة.

أخبار ذات صلة

newsletter