Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
معا : نتنياهو يقول : لن ننسحب من غور الاردن حتى بوجود إتفاق | رؤيا الإخباري

معا : نتنياهو يقول : لن ننسحب من غور الاردن حتى بوجود إتفاق

فلسطين
نشر: 2015-11-17 13:04 آخر تحديث: 2016-07-10 09:40
معا : نتنياهو يقول : لن ننسحب من غور الاردن حتى بوجود إتفاق
معا : نتنياهو يقول : لن ننسحب من غور الاردن حتى بوجود إتفاق

رؤيا - معا - قال رئيس وزراء اسرائيل نتنياهو انه لا وجود لأي سيناريو لا يُبقى الجيش الاسرائيلي في غور الاردن، وذلك في معرض توضيحه للتصريحات الصادرة عنه في واشنطن الأسبوع الماضي ، والتي ذكر فيها استعداده لتنفيذ خطة احادية الجانب ومن ضمنها الانسحاب من بعض مناطق الضفة الغربية .


جاء هذا التوضيح الاثنين في اجتماع لكتلة حزب "الليكود" في الكنيست ، حيث أكد أمامهم بأنه لا وجود لخطط احادية الجانب لديه لتطبيقها، مؤكدا بأن أية خطة لن تتضمن الانسحاب من غور الاردن، معتبرا عدم وجود أي سيناريو لا يتضمن بقاء الجيش الاسرائيلي غربي الحدود الاردنية، وان الضفة الغربية تختلف تماما عن قطاع غزة وليست موجودة في أوروبا.


واضاف نتنياهو أن ما يقوم به الجيش الاسرائيلي في الضفة الغربية والامساك بالحدود مع الاردن هو الذي يحافظ على الوضع الراهن ، مؤكدا بأن التجمعات الاستيطانية في الضفة الغربية لن تمس.
وقد اثارت تصريحات نتنياهو اليمين الاسرائيلي والعديد من اعضاء حزب "الليكود" وفقا لموقع "nrg" العبري، وطلبت نائب وزير الخارجية تسفي حطبولي من نتنياهو توضيح التصريحات الصادرة عنه في واشنطن، ما دفعه للتأكيد على عدم وجود خطط احادية الجانب لديه .

أخبار ذات صلة

newsletter