الاعلاميات العربيات: تطوير دليل يوحد مصطلحات الخطاب لمواجهة العنف والتطرف

محليات
نشر: 2015-11-17 07:50 آخر تحديث: 2016-08-07 01:00
الاعلاميات العربيات: تطوير دليل يوحد مصطلحات الخطاب لمواجهة العنف والتطرف
الاعلاميات العربيات: تطوير دليل يوحد مصطلحات الخطاب لمواجهة العنف والتطرف

رؤيا- بترا -اختتمت، مساء الاثنين، اعمال مؤتمر الاعلاميات العربيات الثاني عشر، الذي نظمه مركز الاعلاميات العربيات على مدى ثلاثة ايام، في قصر المؤتمرات بالبحر الميت.

 

وجاء المؤتمر تحت رعاية سمو الاميرة بسمة بنت طلال الرئيسة الفخرية لمركز الاعلاميات العربيات بعنوان "الأردن يجمعنا.. لا للعنف والكراهية، معا لاعلام حر، ومواطنة صالحة مسؤولة"، بمشاركة واسعة من اعلاميات وخبراء وخبيرات في الاعلام من الاردن وفلسطين والعراق وسورية والسودان والجزائر وسلطنة عمان والبحرين وقطر.

 

وحدد المؤتمرون جملة من المقررات، التي سيعمل المركز على تنفيذها خلال الاشهر المقبلة وفقا لرئيسة المركز الزميلة محاسن الامام وهي: تطوير دليل اعلامي يجمع ويوحد مصطلحات الخطاب الاعلامي لمواجهة العنف والتطرف والكراهية، اضافة الى عقد سلسة ورشات تدريبية متخصصة بمفاهيم المواطنة والعدالة والمساواة، والعمل على اصدار دليل تدريبي يوحد المفاهيم المتوافق عليها في ورشات العمل المتخصصة بالمواطنة والعدالة والمساواة بين الجنسين.

 

واوصى المؤتمر مركز الاعلاميات العربيات بعقد ملتقيات لتمكين الشباب والشابات من المشاركة الايجابية في العملية السياسية والاجتماعية في المجتمعات المحلية، وانتاج فيلم وثائقي يكون بمثابة اداة تدريبية في ورش عمل للاعلاميات من اجل تفادي قضايا التنميط والتعميم والجزم، واحترام خصوصية اللاجئين واللاجئات في الاعلام بعيدا عن التشهير بهم واعتماد جهات معنية رسمية كجهات مرجعية.

 

كما اوصى المؤتمر بان يتبنى المركز العمل على تكوين فرق اعلامية سورية من اللاجئين واللاجئات، وذلك من خلال ورش عمل متخصصة لاعداد دليل اعلامي حول كيفية تناول قضية اللاجئين في المجتمع الدولي وتطوير وسائل التواصل الاجتماعي في مركز الاعلاميات العربيات من خلال رفدها بالكفاءات والطاقات والقدرات اللازمة لايصال خطاب المواطنة الصالحة المسؤولة في مواجهة الكراهية والعنف.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter