جودة يستقبل المبعوث الصيني الخاص للشرق الاوسط

محليات
نشر: 2015-11-16 16:38 آخر تحديث: 2016-07-30 03:10
جودة يستقبل المبعوث الصيني الخاص للشرق الاوسط
جودة يستقبل المبعوث الصيني الخاص للشرق الاوسط

رؤيا - بترا - التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة اليوم الاثنين المبعوث الصيني الخاص للشرق الاوسط قونغ شياو شنغ وبحث معه العلاقات الثنائية واخر التطورات والمستجدات في المنطقة والتحديات التي تواجهها.


واكد الطرفان عمق ومتانة العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين على مختلف المستويات والتنسيق والتشاور المستمر.


واستعرض الطرفان خلال اللقاء تطورات الوضع على الساحة السورية والجهود المبذولة لإيجاد حل سياسي لا سيما بعد اجتماعات فينا حيث اكد جودة موقف الاردن الثابت الداعي الى اهمية التوصل الى حل سياسي يضمن امن وامان سوريا ووحدتها الترابية بمشاركة كافة مكونات الشعب السوري استنادا الى مقررات جنيف 1.


وبحث جودة مع المبعوث الصيني تطورات الوضع على الساحة الفلسطينية والاعتداءات الاسرائيلية المستمرة والتي من شانها تقويض عملية السلام.


وبين اهمية الحل التفاوضي وصولا الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية استنادا الى المرجعيات الدولية ومبادرة السلام العربية وتعيش بأمان الى جانب اسرائيل ودول المنطقة.


واكد جودة اهمية الدور الصيني تجاه قضايا المنطقة خاصة وان الصين عضو دائم في مجلس الامن معربا عن تقديره لدعم الصين للأردن.


وبحث الجانبان الجهود الدولية المبذولة لمواجهة آفة التطرف والارهاب التي اصبحت تعصف بالمنطقة والعالم ولا تعرف حدود مؤكدا ان الاردن في طليعة هذه الجهود.


ومن جهته اكد شياو شنغ تقدير بلاده لدور الاردن المحوري بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وجهوده المبذولة لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة ،مؤكدا دعم بلاده لهذه الجهود.

أخبار ذات صلة

newsletter