كتلة المبادرة النيابية تثمن قرار مفوضية الاتحاد الوروبي .. تفاصيل

محليات
نشر: 2015-11-16 13:24 آخر تحديث: 2016-07-15 11:20
كتلة المبادرة النيابية تثمن قرار مفوضية الاتحاد الوروبي .. تفاصيل
كتلة المبادرة النيابية تثمن قرار مفوضية الاتحاد الوروبي .. تفاصيل

رؤيا - جورج برهم - أصدرت كتلة المبادرة النيابية في مجلس النواب بيانا تثمن فيه قرار مفوضية الإتحاد الأوربي القاضي بوضع ملصقات لتمييز المنتجات القادمة من المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الاراضي الفلسطينية التي تحتلها إسرائيل، وقد وصل رؤيا نسخة منه.

وتاليا نص البيان:

ثمنت كتلة المبادرة النيابية في مجلس النواب قرار مفوضية الإتحاد الأوربي القاضي بوضع ملصقات لتمييز المنتجات القادمة من المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الاراضي الفلسطينية التي تحتلها إسرائيل.

وقالت الكتلة في بيان اليوم ان قرار الإتحاد الأوربي ينسجم مع مواقف الإتحاد المتعددة القائمة على العقلانية وعمق النظرة السياسية لدول الاتحاد في التعامل مع كيان محتل يمارس أقصى واعنف ممارسات الظلم والاستبداد بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

واشادت بقرارات الاتحاد الأوربي الداعمة للقضية الفلسطينية وقضايا الأمة العربية حيث يعتبر الاتحاد الأوربي لاعباً فاعلاً في دعم كل الجهود الرامية إلى حل الصراع في فلسطين مشيرا ان الاتحاد عضواً في ما يعرف باسم اللجنة الرباعية للسلام في الشرق الأوسط ولديه علاقات مع مجلس التعاون الخليجي وكان قد اعاد إطلاق الشراكة الأوربية المتوسطية المعروفة بالاتحاد من أجل المتوسط ورفع مستوى العلاقات السياسية مع الدول العربية.

ووضح البيان أن هدف الإتحاد الأوربي هو حل الدولتين وهم مع وجود دولة ديمقراطية مستقلة قابلة للحياة كما أن الاتحاد يعتبر من أكبر المانحين لجهود بناء الدولة الفلسطينية اضافة الى موقف وزراء خارجية الإتحاد الأوربي في مرحلة إغلاق قطاع غزة من قبل إسرائيل واصفين الأمر بأنه غير مقبول ويأتي بنتائج عكسية من الناحية السياسية كما دعوا الى فتح فوري للمعابر دون شروط.

وتابع بيان كتلة مبادرة النيابية وأمام ذلك فإن كتلة المبادرة النيابية تدعو إلى ترسيخ الانفتاح على دول الإتحاد الأوربي وبناء مزيد من العلاقات الدبلوماسية معها وتعميق العلاقات البرلمانية وتثمين مواقف الإتحاد على طريق إنهاء الاحتلال الصهيوني الغاشم.

أخبار ذات صلة

newsletter