الزوايده يعرض انجازات لجنة السياحة النيابية

محليات
نشر: 2015-11-16 11:01 آخر تحديث: 2016-08-03 17:10
الزوايده يعرض انجازات لجنة السياحة النيابية
الزوايده يعرض انجازات لجنة السياحة النيابية

رؤيا - جورج برهم - عرض رئيس لجنة السياحة والاثار النيابية النائب منير الزوايدة الانجازات التي حققتها اللجنة خلال الدورة العادية الثانية لمجلس النواب.

وقال النائب الزوايدة في تصريحات صحفية ان اللجنة في اول اجتماع لها وضعت خطة عمل لتفعيل دورها الرقابي والتشاركي مع السلطه التنفيذيه بشكل عام ووزارة السياحه والاثار بشكل خاص سعيا لتنفيذ ما أمكن من رؤى اللجنة على ارض الواقع.

واضاف النائب الزوايدة ان من ابرز ما جاء في الخطة الالتقاء واستمرار الاتصال بالجمعيات السياحيه كافة والاستماع للتحديات التي تواجه كل قطاع على حده وضرورة التنسيق مع وزارة السياحة وعقد الاجتماعات بشكل متواصل للوقوف على ما يتم تحقيقه اضافة الى مراقبة نشاطات هيئة تنشيط السياحه والاجتماع مع المعنيين فيها كونها المسوؤل المباشر عن الترويج الدولي للسياحة في الاردن.

وشدد على ان اللجنة اكدت على ضرورة العمل على تعديل انظمة الجمعيات السياحيه كافة (جمعية وكلاء السياحه والسفر - الادلاء السياحيين – النقل – الفنادق – المطاعم – هيئة تنشيط السياحه وضرورة عمل جولات ميدانيه للوزارات المعنيه وللمحافظات وابراز المسارات السياحيه والتحديات التي تواجه كل محافظه وبناء عليه فقد تم عقد العديد من الاجتماعات تحقق منها عقد العديد من الاجتماعات مع رئيس الوزراء و وزارة السياحه وهيئة تنشيط السياحه ووزارة الداخليه نتج عنها السماح للجنسيات غير المقيده من الدخول من جسر الملك حسين.

كما طالبت باعفاء السائح من رسوم التاشيره وضريبة المغادره والموافقة على ان تكون تسعيرة الفنادق تجاريه مما يخفض القيمه الاجماليه ما يقارب ال27 مليون دينارا سنويا واعفاء الطيران المنخفض التكاليف من ضريبة المغادره وقيمتها ستين دولارا وافقت الوزارة على مناقشة نظام الجمعيات السياحيه وبداء هذا النقاش على ان يتم التعديل قبل نهاية العام .

واضاف النائب الزوايدة انه تم الالتقاء بالملكيه الاردنيه للمطالبه بتخفيض اسعار تذاكر الطيران تماشيا مع انخفاض اسعار الوقود عالميا وتم عقد اجتماع خاص في المجلس بحضور الوزارات المعنيه للتباحث حول سبل انقاذ الوضع السياحي في البتراء وعقد 3 اجتماعات استضافت اللجنه فيها العديد من سفراء الدول الصديقة لنقل صورة واقعية لشعوبهم عن استقرار الاردن وعن الارث السياحي الاردني.

وبين النائب الزوايدة ان اللجنة قامت بجولات ميدانيه ابتداء من موقع عراق الامير الاثري ومحافظة عجلون ومحافظة أربد ومدينة العقبة واقترحنا على كل محافظة تشكيل لجنه سياحية برئاسة المحافظ للمتابعه مع وزارة السياحة بما يخص التحديات السياحية في كل محافظة.

وخلال زيارة اللجنة لمدينة العقبة ,تم طرح اقتراح بتسيير احدى طائرات الملكية لرحلات عارضة من مطار العقبة وقد تمت الموافقة على هذا الاقتراح اعتبارا من شهر شباط القادم وقامت اللجنه بزيارة لامانة عمان والتقت امين عمان ومجلس الامانه وتم الاستماع لما قامت به الامانه والخطط التي اعدتها للسنوات القادمه لتطوير البنية التحتية في العاصمة عمان.

أخبار ذات صلة

newsletter