Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بولندا تدعو لاجئي سوريا لتشكيل جيش | رؤيا الإخباري

بولندا تدعو لاجئي سوريا لتشكيل جيش

عربي دولي
نشر: 2015-11-16 05:33 آخر تحديث: 2016-08-06 01:00
بولندا تدعو لاجئي سوريا لتشكيل جيش
بولندا تدعو لاجئي سوريا لتشكيل جيش

رؤيا - سكاي نيوز - دعا وزير الخارجية في الحكومة البولندية التي ستتولى مقاليد الحكم الاثنين، فيتولد فاشيكوفسكي، مئات الآلاف من اللاجئين السوريين الذين وصلوا إلى أوروبا إلى تشكيل جيش، ليعودوا إلى بلدهم "ويقاتلوا في سبيل تحريره".
وقال فاشيكوفسكي لقناة "تي في بي إنفو" التلفزيونية الحكومية مساء الأحد، إن "مئات آلاف السوريين وصلوا مؤخرا إلى اوروبا. يمكن أن نشكل منهم جيشا" بمساعدة أوروبية.

وأضاف أن "عشرات آلاف الشبان يقفزون من قواربهم المطاطية وبأيديهم أجهزة آي-باد، وعوضا عن أن يطلبوا الماء أو الطعام فإن أول ما يطلبونه هو مكان لشحن هواتفهم النقالة. يمكن لهؤلاء أن يذهبوا للقتال في سبيل تحرير بلدهم، بمساعدة منا".

إعلان

وكان وزير الشؤون الأوروبية في الحكومة العتيدة كونراد شيمانسكي، قال السبت غداة هجمات باريس، إن بلاده لا يمكنها الالتزام بقرار الاتحاد الأوروبي استقبال 9 آلاف لاجئ، غير أن فاشيكوفسكي أكد الأحد عزم بلاده احترام هذا القرار.

وتبصر الحكومة البولندية الجديدة التي شكلتها رئيسة الوزراء المحافظة بياتا شيدوا النور رسميا الاثنين، بعدما فاز حزب "القانون والعدالة" بزعامة ياروسلاف كاتشينسكي في الانتخابات التشريعية التي جرت في 25 أكتوبر الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter