تواصل بسرية حول العالم

هنا وهناك
نشر: 2014-05-22 23:46 آخر تحديث: 2016-08-04 03:00
تواصل بسرية حول العالم
تواصل بسرية حول العالم
المصدر المصدر

رؤيا - أعلنت الشركة المطورة لتطبيق التواصل بسرية، "سيكريت" عن إطلاقه لجميع المستخدمين حول العالم، وذلك على هامش الكشف عن نسخة منه مخصصة للاجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد.

ويتيح تطبيق "سيكريت" لمستخدميه مشاركة الصور والتحديثات النصية بدون أسماء بين أصدقائهم من مستخدمي التطبيق، حيث يتعرف التطبيق على أصدقاء المستخدم بشكل تلقائي عبر الولوج إلى قائمة عناوين الاتصال الموجودة بهواتفهم.

ويعد التطبيق بمثابة شبكة اجتماعية منفصلة، ولكن بدون حسابات شخصية لكل مستخدم، حيث يستطيع مستخدمي التطبيق الرد على مشاركات المستخدمين الأخرين باستخدام صورة رمزية فقط يتم اختيارها عند كل تعليق.

ويسمح تطبيق "سيكريت" كذلك بانتشار المشاركات مجهولة المصدر بين أصدقاء المستخدمين اللذين أعجبوا بها، مما يساعد على وصول المحتوى الذي يشاركه مستخدميه إلى أشخاص من خارج دائرة أصدقائهم، كما يتيح التطبيق إمكانية نشر المشاركات عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة أو فيسبوك أو تويتر.

وكان تطبيق التواصل بسرية مقتصرا فقط على أجهزة آبل الذكية العاملة بنظام iOS في أميركا وكندا وعدد محدود من الدول الأوروبية، إلا أن بداية من الأربعاء أصبح التطبيق متوافرا بشكل مجاني حول العالم عبر متجري "غوغل بلاي" و"آب ستور".

يذكر أن تقرير سابق كان قد أشار إلى أن شركة غوغل قد قامت باستثمار نحو 10 ملايين دولار أميركي في التطبيق، الذي أسسه اثنين من موظفيها السابقين، عبر ذراع دعم المشاريع الناشئة لديها "غوغل فنشر" وبالتعاون مع شركة كيلين باير الاستثمارية.

أخبار ذات صلة